كلمتها

إليكِ 6 كتب ستغير من تفكيركِ ورؤيتك للحياة

في ظل احتكار التكنولوجيا العالم، اندثرت القراءة إلى حد كبير، أصبح كل ما يشغل الشباب هي مواقع التواصل الاجتماعي وما يدور فيها، لكن لحسن الحظ بدأت شريحة كبيرة من الشباب والفتيات على وجه التحديد تلجأن إلى قراءة الكتب والروايات في مختلف المجالات، حتى ولو كانت قراءة إلكترونية، لما لها من تأثير عظيم على تفكير الفرد وثقافته ورؤيته للأمور.

لذلك في السطور التالية يا عزيزتي تخبرك منصة “كلمتنا” قائمة بأفضل الكتب والروايات التي ستغير من تفكيركِ.

سحر القراءة

فضلًا عن دور القراءة في تنمية شخصية الفرد وتفكيره ونظرته للحياة، فهي لها سحر خاص يصطحبك إلى عالم آخر يخلصك من ضغوط الحياة ومشكلاتها وكذلك الاكتئاب، فعندما تشعرين يا عزيزتي أنكِ تمرين بوقت صعب وضغوط تنهال عليكِ من هنا وهناك وتفقدين قدرتك على التحكم في الأمور، لابد وأن تلجأي إلى استراحة نفسية قصيرة تأخذك في رحلة ساحرة عبر صفحات كتاب أو رواية ما تعيشين بين أبطالها وتشعرين أنهم جزء منكِ.

لكن النسبة الأكبر من الفتيات يتعلقن بقراءة الروايات أكثر من الكتب باختلاف أنواعها الدراما والرعب والفانتازيا، لكن بالطبع الحكايات الدرامية الاجتماعية تتصدر القائمة، فهناك حقًا عدد من الروايات تجعلك تشعر أنك في عالم آخر بعيدًا كل البعد عن ما تشعرين به الآن، تحبس الأنفاس، تجعل دموعك تنهمر  من شدة الأحداث ومن أثر تعلقك بهذه الشخصيات.

لكن رُغم ذلك دعيني أخبرك أن هناك كتبًا تستحق القراءة بشغف عارم لما تحمله بين سطورها، لذلك في السطور التالية دعيني أخبرك بـ 6 روايات وكتب ستغير من تفكيرك نحو الأفضل وربما تعيد تكوين وجهة نظرك عن الحياة.

رحلة قصيرة فارقة

1. رواية “في قلبي أنثى عبرية”

هي للكاتبة خولة حمدي تدور أحداث هذه الرواية عن قصة حقيقة تعرفت د.خولة حمدي على بطلتها “ندى” في إحدى المنتديات الإلكترونية ليتعلق قلب الكاتبة بهذه الحكاية التي تدمي لها القلوب وتقرر محادثة صاحبتها لتروي لها الأحداث الحقيقة حتى رأت النور، حيث تدور الرواية حول فتاة يهودية تونسية، وأخرى مسلمة صغيرة تدعى “ريما” كان قدرهما أن يلتقيا لتنقلب حياة كل منهما رأسًا على عقب، كما تأخذنا الرواية في رحلة إنسانية حول رحلة ندى إلى الإسلام وما تعرضت له من عائلتها، وكيف كان الحب هو سبيلها نحو الإسلام منذ أن التقت بـ “أحمد”.

2. كتاب “فن الحرب”

هو للكاتب “سون تزو” يعد واحدًا من أهم الكتب التي عليكِ قراءتها دون شك، فهذا الكتاب يا عزيزتي سيساعدك على بناء عمل ناجح، وإذا كنتِ من عشاق الكتابة سيخبركِ كيف تصبحين كاتبة عظيمة ومن إن تغلقي الكتاب حتى تهرولين نحو أقلامك لبدء رحلة تأليف كتابك الخاص، كما يساعدكِ هذا الكتاب العظيم يا عزيزتي على اختيار الوظيفة التي تناسبكِ، لأنه ببساطة يجعلكِ تثقين بنفسكِ وتؤمنين بها أكثر من أي وقت مضى، لذلك لا تدعي تلك الرحلة العظيم تفوتك أبدًا.

3. رواية “الخيميائي”

هي للكاتب باولو كويلو، تأخذكِ هذه الرواية في رحلة قصيرة بوصف سلسل، نحو تحقيق الأحلام، وكيف يمكنكِ مواجهة وتخطي العقبات التي من شأنها أن تعيق رحلتك نحو أحلامك يا عزيزتي، وكيف لكِ أيضًا أن تؤمنين بالإشارات من حولكِ لأن جميعها تؤدي إلى نفس الهدف في نهاية المطاف، انصحك بقراءة هذه الرواية الساحرة لأنكِ ستشعرين بسلام نفسي عميق عقب الانتهاء منها، كما أنها تعد من أكثر الروايات مبيعًا في التاريخ.

اقرأ أيضًا: “باولو كويلو” .. من مصح نفسي لصاحب أكثر الروايات مبيعًا

4. كتاب “لأ بطعم الفلامنكو”

كتبه الدكتور محمد طه طبيب الأمراض النفسية، وهذا الكتاب الذي يعد ثالث أعماله وأشهرها، يقدم لنا بطريقة سلسلة وبسيطة كل ما يواجهه الفرد أثناء خطوة التغيير النفسي، كما يصطحبنا في رحلة مختلفة نحو المشكلات التي قد تواجهنا أثناء تلك الرحلة وكيفية حلها والتصالح مع نفسكِ، فهذا الكتاب يعد واحدًا من أهم وأفضل الكتب التي قد تقرأيها في حياتك بأكملها.

5. رواية “إذما”

هي رواية للكاتب محمد صادق، الذي اشتهر بكتابته المختلفة التي تجذب الشباب دائمًا، حيث تصطحبك هذه الرواية في رحلة من تسع أوامر، وستحصلين بدوركِ على تسعة كنوز، ومع كل كنز يحصل عليه البطل ” عيسي الشواف ” سوف يقترب من حقيقة نفسه وحلمه الذي نساه بمرور الوقت وضغوط الحياة، وخلال هذه الرحلة يعود تدريجيًا إلى حقيقته ويتعرف على الطفل الذي بداخله.

6. كتاب “أيقظ قواك الخفية”

هو كتاب لأنتوني روبنز يحمل بين سطوره استراتيجيات تعلمك السيطرة على عواطفكِ، فضلًا عن كيفية التحكم بقدراتك الذهنية والعاطفية، فبعد قراءة هذا الكتاب يا عزيزتي ستتيقنين أن كل إنسان قادر على التحكم في حياته من خلال تغيير أفكاره، وتطبيق المبادئ الأساسية للتحكم بالذات.

اقرأ أيضًا: روايات تناقش العنف ضد المرأة.. لماذا يدفعها للانتحار والاكتئاب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى