كلمتها

5 صفات للمرأة القيادية.. تعرفي عليها

كتبت: أسماء سمير

القيادة عبارة عن القدرة على التأثير وتحويل الأفكار السلبية إلى إيجابية وأن تكوني قادرة على اتخاذ القرارات، كما يوجد العديد من ملامح المرأة القيادية مثل فن الكلام والصوت وأسلوب الحوار والقدرة على الإنصات وجذب انتباه الآخرين لكِ، والمرأة القيادية هي تلك المرأة التي تستطيع أن تتحمل المسؤولية وتحرص على تحقيق أهدافها، ولأننا نريد مساعدتك سنقدم لكِ أهم وأبرز صفات المرأة القيادية واحرصي على اتباع هذه الصفات.

• الذكاء الاجتماعي

الشخصية القيادية قادرة على التواصل مع الآخرين بكل سهولة وإيصال ما لديها من أفكار لهم، كما يمتاز الأفراد الأذكياء اجتماعيا بالكثير من الصفات مثل مهارة الحوار فكوني من الأشخاص الذي تستحوذ على اهتمام كل الحاضرين بها، أيضاً كوني بارعة في انتقاء الكلمات ولا تكوني كثيرة الجدال لأن هذا يجعل الآخرين تشعر بالسوء تجاهك.

• المهارات الاجتماعية

إذا أردتِ أن تكوني محبوبة فكوني على طبيعتك، وارسمي الابتسامة في وجوه من تحدثيهم واعملي على كسب انطباع إيجابي لديك فالانطباع الأول يرتبط بشكل أساسي بلغة الجسد الإيجابية، ومن مظاهر لغة الجسد الإيجابية المصافحة بطريقة لبقة والوقوف بثبات ورسم الابتسامة على وجهك.

• الثقة في النفس

الثقة بالنفس من أهم خصائص المرأة القيادية فلابد أن تتمعتي بثقتك في نفسك وفي قدراتك على الابتكار وثقتك أنك تستطيعي أن تنجحي وتحققي جميع أحلامك وتجتازي جميع العقوبات، كما تتصف الشخصية الواثقة بنفسها بالقدرة على تحمل المسؤولية دون الشعور بالتردد أو الخوف، أيضاً تكمن الثقة بالنفس في القدرة على نصح الناس وتوجيههم وحل مشاكلهم.

• تحديد الأهداف

لتكوني أمرأة قيادية يجب عليك أولاّ تحديد أهدافك، بوضع محاور لتيسير أمورك وترتيبها وتبدأي في السعي والتخطيط لتحقيقها، فالإنسان الذي بلا أهداف يستغل وقته في كل ما هو غير مفيد، إنما الشخص الذي يضع لنفسه أهداف ويسعي لتحقيقها يبذل قصارى جهده ويستغل كل ثانية في وقته في ما هو مفيد، فلابد أن تكوني شخصية صاحبة هدف ورؤية مستقبلية وتخططي لتحقيق هذا الهدف.

• حل المشكلات

تعتمد مهارة حل المشكلات على القدرة على إيجاد الحلول الفعالة لمختلف المشكلات، فكوني قادرة على حل المشكلات التي تواجهك بطريقة ذكية وفي الوقت المناسب وبمهارة عالية دون اللجوء لأحد إذا استطعتِ، ففي البداية حددي المشكلة ثم ابحثي عن حلول مناسبة لهذه المشكلة واختاري الحل المناسب لهذه المشكلة وطبقي هذا الحل في أرض الواقع.

اقرأ أيضًا: كيف تصبحين امرأة قوية الشخصية في 5 خطوات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى