ريادة أعمال

فيلم (The Pursuit of Happyness).. رحلة عزيمة وإصرار لتحقيق النجاح

يهتم رواد الأعمال دائماً بالبحث عن قصص نجاح رواد الأعمال الآخرين، من أجل التعلم من تلك النجاحات والتجارب، لذلك يتحمسون عند السماع عن الأفلام التي تروي قصص نجاح حقيقية تؤكد على أهمية العزيمة والإرادة لتحقيق الأهداف.

ولعل من أبرز تلك الأفلام فيلم (The Pursuit of Happyness)، الذي يعد من أفضل أفلام ريادة الأعمال المشوقة، والذي يروي قصة واقعية عن رجل مبيعات استطاع تحقيق أهدافة بفضل إرادته وعزيمته وتمسكه بالنجاح بالرغم من كل ما مر به من صعوبات وتحديات.

في رحلة مدتها ساعتين، وبلقطات مشوقة وممتعة، يتناول فيلم (The Pursuit of Happyness)، الذي صدر عام 2006 من إخراج غابرييل موكينو، وسيناريو ستيفن كونراد، وبطولة كل من ويل سميث، جيدن سميث، وثاندي نيوتن، القصة الحقيقية للسيرة الذاتية لكريستوفر غاردنر الذي يحاول بكل الطرق توفير سبل الراحة لأسرته بالرغم من الصعوبات التي واجهها.

التحلي بالإصرار والعزيمة

يعد فيلم (The Pursuit of Happyness) من أفضل الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها خاصًة المبتدئين، وذلك لأن قصة هذا الفيلم واقعية تدور أحداثه حول رجل مبيعات كان يثق في منتجه الذي يبيعه ثقة كبيرة، بالرغم من أنه لم يحقق أي أرباح، ذلك الأمر الذي أدى إلى خسارته لزوجته ومنزله وأمواله كلها.

إلا أن ذلك الرجل لم ينهر بل تحلى بالإصرار والعزيمة حتى أصبح مضاربًا متميزًا في البورصة ينافس الجميع، مما جعله يحصل على وظيفة مميزة، كل ذلك في أحداث ومشاهد مؤثرة ومعبرة تحمل في طياتها المعاني القوية للإرادة والعزيمة لتحقيق الأهداف.

تحقيق النجاح

من خلال مشاهدة الفيلم ستتعرف على العديد من الأفكار والصفات التي تساعدك على النجاح في عالم ريادة الأعمال مثل العزيمة والمثابرة والإصرار على تحقيق النجاح في مجال عملك، كما أنه من خلال الفيلم ستدرك أن النجاح ليس سهلًا بل قد تتجرع الآلام لتحقيق أهدافك، لذلك يجب أن تجتهد وتسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافك حتى تصل إلى ما تريد بالرغم من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى