فعاليات و مبادرات

بالشموع جمعية مصر الجديدة تشارك في ساعة الأرض.. السبت

بالشموع، تشارك جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، دول العالم احتفالية “ساعة الأرض”، وذلك يوم بعد غد السبت من الساعة الرابعة إلى الساعة التاسعة مساءً، بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” إحدى الصروح الثقافية في جمعية مصر الجديدة.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن الاحتفالية تأتي في إطار حرص جمعية مصر الجديدة على المشاركة في الفاعليات الدولية المختلفة للتأكيد على دورها الرائد في مجال الحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن الاحتفالية تنظم بالتعاون مع “المؤسسة الكشفية من أجل السلام”.

مبينا أن مشاركةً الجمعية في الحملة العالمية لساعة الأرض والتي بدأتها منظّمة الصّندوق العالمي لصون الطّبيعة أكبر حركة شعبيّة تسعى إلى المحافظة على البيئة ضدّ التّغيرات المناخيّة، ومنذ انطلاق الحملة في عام 2007 من مدينة واحدة وهي مدينة سيدني بأستراليا، تحوّلت ساعة الأرض الى ظاهرة عالميّة إذ يشارك فيها ما يقارب من 1,8 بليون نسمة في أنحاء العالم.

من جانبه أكد الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير متحف الطفل على سعي مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) من خلال تنظيم هذه الاحتفالية، لرفع مستوى الوعي حول تغير المناخ لدى الأطفال والشباب في مصر وتعزيز الإنتماء للبيئة وإعداد جيل جديد من أصدقاء البيئة قادر على إحداث تغير تجاه العادات السلبية على كوكب الأرض.

وأوضح عبدالوارث أن ساعة الأرض تعد فرصة للتعبير عن دعمنا للكوكب الذي نعيش فيه وإصرارنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحدّ من التّغيرات المناخيّة، كما أن الهدف الأساسي من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب في مهمة حماية الكوكب، تأتي فكرة تنظم ساعة الأرض سنويا في الأسبوع الأخير من شهر مارس لأنه خلال فصل الربيع يكون هناك تقارب في أوقات غروب الشمس في كل من نصفي الكرة الأرضية، وبالتالي ضمان أكبر قدر من التأثير البصري لعملية إطفاء الأضواء حول العالم.

يشمل برنامج احتفالية “ساعة الأرض” العديد من الفعاليات منها ورش العمل بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة وصورة ساعة الأرض الجماعية وحفل إفطار جماعي لكل الحضور، وتختتم الاحتفالية بإطفاء الأنوار تماما وحفل سمر حول الشموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى