خروجتنا

أماكن لقضاء أيام العيد في مختلف المحافظات

كتبت: أسماء سمير

سوف ينتهي شهر رمضان خلال أيام قليلة، ومع قدوم عيد الفطر المبارك، يبدأ الكثير من الأهالي في البحث عن أماكن للاستمتاع بعطلة العيد، لذلك وفي السطور التالية ستقدم لكم منصة كلمتنا أفضل الأماكن لقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء طوال أيام العيد في مختلف المحافظات.

القاهرة

كيدزانيا
تعتبر «كيدزانيا» مدينة واسعة، تمكن الأطفال من الاستمتاع بتجارب في مختلف المهن الموجودة داخل المدينة مثل الطب والطبخ وغيرهم، وذلك في ظل أجواء آمنة وممتعة.

الموقع
كايرو فيستيفال سيتي، التجمع الخامس.

أفريكانو بارك
تعد «أفريكانو بارك» أكبر حديقة مفتوحة في مصر، كما أنها تسمح للزوار بالاقتراب من الحيوانات والتقاط الصور معهم، فهي تعد من أفضل الأماكن لقضاء وقت مليء بالمتعة والمغامرة.

الموقع
طريق إسكندرية الصحراوي، 164 كيلومترًا من القاهرة.

باخرة في النيل
يمكنك الاستمتاع بجو ممتع مع العائلة أو الأصدقاء على باخرة بكورنيش النيل، على أنغام الأغاني المصرية وذلك في جو مليء بالبهجة، فهذه ستكون من أفضل الاختيارات لخروجات في أيام العيد.

الإسكندرية

قلعة قايتباي
تعد «قلعة قايتباي» من أشهر وأفضل الأماكن في الإسكندرية، حيث يمكنك الاستمتاع بأصوات أمواج البحر من على سور القلعة في جو مليء بالهدوء والراحة، كما تستطيع التقاط بعض الصور التذكارية في وسط الساحة
المليئة بالأسلحة والدروع.

ماچيك بلانيت
إذا كنت من عشاق الألعاب وتبحث عن مكانٕ للعب والجري، فعليك بالذهاب إلى «ماچيك بلانيت» فهي من أفضل الأماكن للخروج في الإسكندرية، وذلك لاحتوائها على العديد من ألعاب الڤيديو جيم والألعاب الكهربائية.

الموقع
تقاطع الطريق الدائري مع طريق مصر إسكندرية الصحراوي، مول سيتي سنتر، منطقة العامرية.

بورسعيد

حديقة المسلة
تعد «حديقة المسلة» من أرخص وأفضل الأماكن في بورسعيد، حيث يمكنك تناول الإفطار داخلها في جو مليء بالهدوء والمتعة، ويمكنك أيضا التقاط الصور التذكارية مع طيور الحمام المنتشرة داخل الحديقة.

الموقع
أمام ديوان عام محافظة بورسعيد ومديرية الأمن

جبل الملح
إذا كنت تبحث عن مكان يشبه مدن الثلج ويكون أكثر طبيعية، فسنرشح لك «جبال الثلج» والذي يعد واحدا من أفضل أماكن الخروج في بورسعيد، وتستطيع من خلاله قضاء وقت ممتع مليء بالمغامرات، بالإضافة إلى أنه يحتوى على العديد من الألعاب الترفيهيه، مثل المنزلقات الآمنة، وعربات وألواح التزلج وغيرهم.

الموقع
تقع جبال الملح عند ملاحات بورسعيد، في شارع فرن الشرطة، داخل مدينة بورفؤاد.

الإسماعيلية

شاطئ الفيروز
يعتبر «شاطئ الفيروز» من أروع الشواطئ الموجودة في الإسماعيلية، أيضا يعد من أفضل الوجهات السياحية للزوار، حيث يحيط بالشاطئ من جميع الاتجاهات أشهر معالم مدينة الإسماعيلية، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الموجودة داخل الشاطئ مثل التخييم برفقة الأصدقاء أو ركوب القوارب وغيرها.

نادي الشاطئ
يعد «نادي الشاطئ» من أكبر النوادي الموجودة في الإسماعيلية، ويتمتع بموقع ممتاز حيث يطل مباشرة على المجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالشمس والهدوء النقي، وكذلك تناول العشاء على شاطئ القناة.

كفر الشيخ

مصيف بلطيم
يحتوي مصيف بلطيم على العديد من الشواطئ، كما يتميز بأنه خاص للعائلات، فستستطيع الاستمتاع بوقت مليء بالهدوء والطبيعة الخلابة والوجود الأمني.

ضفاف نهر النيل
في محافظة كفر الشيخ تستطيع الاستمتاع بنهر النيل سواء بالجلوس بالحدائق المطلة على نهر النيل مثل حديقة الأسرة والطفولة، أو الرحلات النيلية بصحبة العائلة أو الأصدقاء في جو مليء بالمتعة والبهجة.

أسوان

جزيرة النباتات
تعتبر «جزيرة النبات» في أسوان، واحدة من أندر الجزر النباتية، وذلك لاحتوائها على أكثر من 500 نوع نبات مختلف، كما يمكنك ركوب مركب نيلي والتجول في رحلة نيلية وسط نهر النيل والاستمتاع بمناظرها الخلابة وصخورها الطبيعية.

غرب سهيل
تعتبر «غرب سهيل» إحدى التجمعات النوبية في مدينة اسوان، كما أنها تتخذ أهمية سياحية خاصة تنفرد بها، حيث استطاع سكانها استغلال المقومات الطبيعية والبيئية والجغرافية فى شكل مزار سياحي، يقدم للسائحين بشكل ينال إعجاب كل من يراه.

الشرقية

نادي الرواد
يعد «نادي الرواد» من أشهر الأماكن للخروج في الزقازيق، والذي يحتوي على مجموعة من الأنشطة المختلفة مثل ملاعب كرة القدم والتنس وغيرهم، فستستطيع قضاء وقت ممتع مليء بالبهجة والمرح.

حديقة الطفل
تعتبر حديقة الطفل من أكثر الحدائق التي يتوافد عليها العديد من الأهالي، كما تضم الحديقة مجموعة من الألعاب، فستكون أنسب اختيار لقضاء وقت ممتع مليء بالبهجة بجانب المساحات الخضراء الواسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى