قهوة العلوم

أغرب الأرقام في “جينيس”.. أطول أنف وأضخم فم!

على مدار التاريخ البشري يتمنى الإنسان أن يكون مميزا عن غيره بأي طريقة، وأن يصبح شخص له بصمة فريدة تدفع به إلى أقصى درجات الشهرة، ويدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية، حيث تعد الموسوعة أكثر المراجع دقة للتعرف على الأرقام القياسية.

من خلال منصة كلمتنا نتعرف على أغرب حالات موسوعة جينس.

صاحب أطول أنف

“محمد أوزيورك” رجل تركي تم قياس أنفه من الجسر إلى الحافة ليسجل 3.46 بوصات، وذكر محمد في تصريحات له أن خرطومه الكبير كان يسبب له السخرية في الطفولة، ولكنه اعتبر ذلك شئ يميزه.

أطول مراهقة

حازت السيدة “جيلجي” البالغة من العمر 24 عام، على لقب أطول امرأة في العالم للمرة الثانية، لتدخل بذلك موسوعة جينس للأرقام القياسية مرتين متتاليتين.

أكبر فم في العالم

حصلت على اللقب الأمريكية “سامنتا رامسديل” 31 سنه صاحبة أكبر فم في العالم حيث بلغ اتساعه 6.5 سم مما اكسبها شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد متابيعها إلى أكثر من 1.7 مليون وتجني من وراء ذلك مايعادل 11 الف جنيه إسترليني على كل مقطع.

إضاءة أطول شجرة ميلاد

جرى إضاءة أطول شجرة لعيد الميلاد في العالم وسط مدينة إيند بولاية أوكلاهوما الأمريكية، وبلغ ارتفاع الشجرة 77 قدما تقريبا، بينما طول الخضرة الحية بها 44 قدما لتدخل موسوعة جينس عام 2021.

دموع الحليب

دخل التركي “إيلكر يلماز” موسوعة جينس، لنزول حليب من عينيه، فهو يعاني منذ ولادته من خلل في الغدة الدرقية وتجويف غير طبيعي بين الأنف و الجفون، فعند إدخال الحليب عبر الأنف، يستطيع بعد ذلك إنزاله من عينيه.

اقرأ أيضا: أغرب تقاليد الزفاف التي تغيرت على مر التاريخ.. تعرفي عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى