كلمتها

هل لديك مقابلة عمل؟.. إليكِ كيفية تخطيها بنجاح في 5 خطوات

قد تشعر الفتاة أو المرأة بالقلق إذا كان لديها مقابلة عمل، وتبدأ في سؤال نفسها كيف ستمر المقابلة، وما هي الأسئلة التي سيطرحها مسؤول التوظيف وكيف يمكن تخطيها بنجاح وغيرها من الأسئلة، لذلك ستخبرك منصة كلمتنا في هذا المقال كيفية تخطي مقابلة العمل بنجاح.

1. كتابة سيرة ذاتية احترافية

أول الأمور التي يجب تجهيزها بشكل احترافي قبل الذهاب إلى مقابلة عملك لتخطيها بنجاح هي “السيرة الذاتية”، اذكري فيها خبراتك والدورات التدريبية التي حصلتِ عليها واللغات التي تتقنيها، بالإضافة إلى ذكر كل المهارات التي تتميزين بها وذلك لتعزيز فرصة قبولك في العمل.

2. اقرأي عن الشركة وعملها التفصيلي وإنجازاتها

تعد من الخطوات المميزة قبل إجراء مقابلة العمل، وذلك لمعرفة التفاصيل الهامة عن المؤسسة لأنه من الوارد جدًا أن يسألك مسؤول التوظيف بضعة أسئلة وعندها سيقدر جدًا إذا كنتِ بالفعل قرأتِ عنها وتعرفين الكثير عن الشركة، ويمكنك فعل ذلك من خلال موقع الشركة إذا أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي، هذا الأمر سيزيد من احتمالية قبولك في الوظيفة.

3. ارتداء ملابس مناسبة لمقابلة العمل

من الضروري الاهتمام بملابس مقابلة عملك لأنها تعطي الانطباع الأول عنك لمسؤول التوظيف، لذلك يجب أن تكون مناسبة للوظيفة التي ستقدمين عليها، ومن الضروري أيضًا أن يكون مظهرك مهندمًا لأن أحد أهم العوامل التي ستساعدك على تخطي المقابلة بنجاح، كما سيمدك بالثقة بالنفس، ولمعرفة ماذا ترتدي في هذا اليوم قومي بقراءة المقال التالي.

اقرأ أيضًا: للمرأة.. ماذا ترتدي في مقابلة العمل؟

4. التزمي بالمواعيد

يعد الالتزام بميعاد المقابلة من الأمور الهامة التي ستعزز فرصة قبولك في الوظيفة، لأن هذا الأمر سيشعر مسؤول التوظيف بالتقدير والالتزام وأنكِ قادرة على تحمل المسؤولية، ذلك احرصي على التواجد في المؤسسة في الميعاد المحدد وقدري جيدًا ازدحام الطريق.

5. كوني واثقة من نفسك

تعد الثقة بالنفس واحدة من العوامل الهامة التي ستعزز فرصة قبولك في الوظيفة، فعليك ألا تكوني متوترة على الإطلاق، وانظري مباشرة في عين مسؤول التوظيف ولا تنظري حولك كثيرًا أو إلى الأرض.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء لا تفعلهم في السيرة الذاتية.. للباحثين عن عمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى