كلمتها

كيف تستقبلين العام الجديد بـ5 قرارات إيجابية؟

العام الجديد هو فرصة سنوية لتمنحي نفسك حياة جديدة، ففي بعض الأحيان لابد من اتخاذ قرارات جديدة لحياة أفضل سواء على الصعيد الشخصي أو المهني أو الدراسي، ولأن هناك أيام قليلة تفصلنا عن عام 2024، تقدم لكِ منصة كلمتنا في هذا المقال 5 قرارات إيجابية ستغير حياتك نحو الأفضل.

1. تقبلي الماضي

إن أكثر ما قد يعيقك على المضي قدمًا نحو الأفضل هو تقبل الماضي، لأن الوقوع أسيرة الأحداث والمواقف السابقة مهما كانت قسوتها لن يضر في النهاية إلا ذاتك، لذلك عليكِ تقبل الماضي وحاولي تجنب الأخطاء السابقة وابدأي من جديد لأجل نفسك.

2. اكتسبي عادة جديدة إيجابية

إن أفضل قرار لبدء عام جديد بإيجابية، هو إنك تكتسبي عادة جديدة وتتخلصين من أخرى سيئة، ما عليكِ إلا وضع خطة لكيفية اكتساب هذه العادة واسعي لتنفيذها، فيمكنك مثلا خوض تجربة القراءة أو ممارسة الرياضة أو اكتساب مهارة جديدة تساعدك في حياتك.

3. اكتبي أهداف العام الجديد

قبل بداية العام عليك كتابة أهداف العام الجديد واسعي لتحقيقها، ما عليك ِ إلا إحضار ورقة وقلم وكتابة هذه أهداف كما يمكنك تدوين مدة زمنية معينة أمام كل هدف على مدار العام، فما يُكتب يُحقق بالسعي بالفعل.

4. السعي إلى الاستقرار النفسي

يعد هذا القرار أحد القرارات المهمة التي عليكِ اتخاذها قبل بداية العام، فالسعي إلى الاستقرار النفسي سيحدث تغييرًا إيجابيًا كبير داخلكِ، وهو ما سيقودك إلى النجاح وتحقيق الأحلام.

5. وقتك هو نجاحك

يعد الوقت من أهم الأمور التي عليك الاكتراث بها في العام الجديد، لأن هذا الأمر يا عزيزتي سيغير حياتك بشكل كبير، كما أنه سيساعدك على إنجاز مهامك بفعالية، فاستثمار الوقت ومعرفة قيمته هو النجاح.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات لحياة هادئة وسعيدة.. دليل السلام الداخلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى