كلمتها

5 خطوات لحياة هادئة وسعيدة.. دليل السلام الداخلي

في الآونة الأخيرة، أصبحت تعاني الكثير من السيدات من ضغط نفسي كبير، وذلك بسبب ضغوط الحياة المستمرة والروتين اليومي والطاقة السلبية في بعض الأحيان، فأصبح الكثير يبحث عن السلام الداخلي بشتى الطرق، الذي من شأنه أن يشعرك بالسعادة والامتنان والطمأنينة مهما واجهتِ من مفاجآت الحياة.

لذلك تخبرك منصة «كلمتنا» في السطور التالية بـ 5 وصايا تساعدك في الحصول على السلام الداخلي.

1. التركيز على اللحظة الحالية

التفكير المستمر فيما حدث في الماضي، يعيق سعادتك ويشتت حياتك وأفكارك ويشعرك بالندم، فما حدث قد حدث بالفعل ولا يمكنك تغييره، لذلك عليك المضي قدمًا والتصالح مع الماضي والتحرر منه، كما عليك أيضًا عدم الانشغال كثيرًا بالمستقبل، لأنه الأمر الذي سيصيبك بالتوتر والقلق الدائم، حددي أهدافك واسعي لتحقيقها ولكن احذري أن تكوني أسيرة التفكير الزائد.

فمن أهم خطوات الحصول على السلام النفسي، هي التركيز على اللحظة الحالية، فلا تتعلقي بالماضي ولا يشغلك المستقبل كثيراً، حتى تتمكني من عيش حياة صحية بسلام نفسي داخلي، بعيداً عن القلق والاكتئاب والتوتر الدائم.

2. تقبل ذاتك

يعد تقبل الذات من أحد أهم وصايا العثور على السلام الداخلي، فجلد الذات باستمرار يقودك إلى الاكتئاب والحزن، لذلك عليكِ التركيز على إيجابياتك واستغلالها بطريقة صحيحة، ومحاولة تعزيز نقاط ضعفك لزيادة ثقتك بنفسك، فالسلام الداخلي ينبع من الطريقة التي ينظر بها الشخص إلى نفسه، لذلك احرصي أن تكوني إيجابية متقبلة لذاتك.

السلام الداخلي

اقرأ أيضًا: “بالورقة والقلم”.. كيف يمكنكِ التخلص من الطاقة السلبية؟

3. ممارسة التأمل

يساعدك ممارسة التأمل على الوصول إلى السلام الداخلي، لذلك يمكنك ممارسة رياضة اليوجا على سبيل المثال، أو الانفراد بنفسك في غرفة هادئة، أو أمام البحر وتأملي فيما هو حولك والانفصال عن العالم الخارجي قليلًا والانتباه إلى نفسك ومشاعرها، فمن خلال تكرار هذه الخطوة ستتمكني من الحصول على السلام النفسي.

4. الكتابة

امنحي لنفسك ساعة واحدة كل يوم للكتابة، اكتبي عن مشاعرك وما يقلقك وما حدث في يومك وما يشغل بالك، فالكتابة ستساعدك على التخلص من الطاقة السلبية وأفكارك المشتتة، وبالتالي الحصول على السلام الداخلي.

5. العلاقات الصحية

تؤثر علاقتنا بالآخرين على حياتنا بشكل كبير، فالعلاقات السلبية غير الصحية التي تثير غضبك وتحزنك، من شأنها أن تؤرق حياتك، لذلك من الأفضل أن تكوني محاطة بشخصيات إيجابية وعلاقات صحية، خالية من التوتر والمشكلات حتى تتمكني من الوصول إلى السلام النفسي.

اقرأ أيضًا: استراحة نفسية لكِ سيدتي بعيدًا عن صخب الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى