كلام رجالة

حزام أمان| تلف بطارية السيارة.. الأسباب والحلول

تعد بطارية السيارة جزءًا حيويًا من نظام التشغيل داخل أي سيارة ويرجع أهميتها أنها تلعب دورًا مهمًا في تشغيل المحرك وكذلك تشغيل الأجهزة الإلكترونية في السيارة لكن من الممكن أن تتعرض البطارية في السيارة لعدة مشاكل متكررة، مما يؤدي إلى عدم قدرتها على توليد طاقة كافية لبدء تشغيل المحرك.

من خلال منصة كلمتنا نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تلف بطارية السيارة.

1. إهمال الصيانة:

يقصد بإهمال صيانة بطارية السيارة هو عدم تنظيف محطات التوصيل بانتظام، مما قد يؤدي إلى تراكم الشوائب مما ينتج عنه الشحن غير الكافي للبطارية.

2. ظروف الطقس:

أي درجات الحرارة سواء المرتفعة أو المنخفضة من الممكن أن تؤثر سلباً على أداء البطارية بشكل عام مما يضعف من أداء البطارية.

3. الشحن الزائد أو القليل:

عند شحن البطارية بشكل زائد عن الحد المسموح به أو عدم شحنها بشكل كاف يمكن أن يؤدي هذا العمل إلى تلف الخلايا داخل البطارية.

4. الاستخدام الطويل للبطارية:

الاستخدام الكثير للبطارية دون إعادة شحنها بانتظام من الممكن بعد فترة من استخدام البطارية أن يقلل من عمرها الافتراضي.

5. تسرب الحمض:

يوجد داخل البطارية مادة حمضية وعند تسرب هذه المادة، يمكن أن تسبب في تلف الأجزاء المحيطة مما يقلل من قدرة البطارية على توفير الطاقة.

بعض الطرق للمحافظة على عمر البطارية

للمحافظة على البطارية سليمة أطول فترة ممكنة، لا بًد من اتباع بعض الإجراءات الوقائية، مثل الحفاظ على طريقة شحن البطارية، وضرورة القيام بصيانة دورية للبطارية، مع تجنب ترك الأجهزة الإلكترونية في السيارة تعمل دون استخدامها لفترات طويلة، وتخزين السيارة في أماكن تكون بعيدة قدر الأمكان عن الظروف الجوية المتقلبة كالبرد الشديد والحر الزائد.

اقرأ أيضا:  حزام أمان| «سير الكاتينة» أسباب التلف وطريقة عمله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى