كلمتها

تجهيزات الخطوبة من الألف للياء.. دليلك بكل التفاصيل

“يادبلة الخطوبة .. عقبالنا كلنا” لكل المراسم والاحتفالات طقوس معينة لا بد من الالتزام بها، تتغير مع الزمن، كلمتنا ترصد لكم كل التفاصيل حول فترة الخطوبة، من الصغيرة للكبيرة، كما نقول بلغتنا الدارجة

 

فما هي التجهيزات المطلوب إعدادها للخطوبة:

1- تحديد الميزانية:

يجب التخطيط لحفلة الخطوبة وتحديد الميزانية المالية، والاتفاق عليها بين الخطيبين، ومحاولة عدم تجاوزها، بحيث تكون شاملة لجميع جوانب الحفلة، مثل الدعوات، والطعام، والديكور، والملابس.

ويجب الالتزام بالإمكانيات المادية، فلا يُشترط إقامة حفلة تكلف الكثير من المال، فالهدف من الاحتفال هو قضاء وقتٍ ممتع وسعيد، بوجود الأهل والاصدقاء.

 

2-تحديد موعد حفلة الخطوبة:

يجب الأخذ في الاعتبار أن يكون موعد موعد حفلة الخطوبة مناسباً للخطيبين وعائلتيهما قدر الإمكان، وذلك لكي يتوفر الوقت المناسب والكافي للتحضير للحفل بشكلٍ جيد ومنظّم، ولتفادي التوتر الناتج عن ضيق الوقت.

3-تحديد مكان حفلة الخطوبة:

يوجد العديد من الخيارات المتاحة لإقامة حفلة الخطوبة فيها، حيث من الممكن إقامتها في المنزل، أو في الفندق، أو في المطعم.

ولاختيار المكان المناسب يجب على الخطيبين زيارة أكثر من مكانٍ، والمقارنة بينهم من حيث التكاليف المادية، والخدمات التي يقدمونها، ومراعاة المساحة لاستيعاب الضيوف.

4-الاستعانة بمنظم حفلات:

من الممكن أن يساعد منظم الحفلات في التخفيف من الضغط، والجهد، والتوتر على الخطيبين، بحيث يتم توكيله للقيام بعملية الإعداد والتخطيط لجميع التجهيزات المطلوبة لحفلة الخطوبة.

5-اختيار ديكور حفلة الخطوبة:

يعتمد اختيار ديكور الحفلة على المكان الذي ستُقام فيه، ففي حالة إقامتها في المنزل يُفضّل أن يكون الديكور بسيطاً وغير مكلف.

و تزيين المنزل بأنواع الزهور المختلفة، والبالونات ذات الألوان الزاهية، كما يمكن تعليق بعض الصور التي تجمع الخطيبين معاً، أو صور لمرحلة طفولتهما.

6- اختيار الملابس الخاصة بحفلة الخطوبة:

من الخطوات المهمة وخاصةً بالنسبة للعروس، فهناك العديد من الاعتبارات التي يجب الاهتمام بها عند اختيار الملابس، بحيث لا يُفضل ارتداء الثياب الرسمية جداً في الحفلات البسيطة، أو تلك التي ستُقام في مكانٍ مفتوح، حيث من الأنسب في هذه الحالة ارتداء ثوبٍ بسيطٍ وناعم.

7- اختيار الموسيقى:

يجب أن تحتوي حفلات الخطوبة على الموسيقى جذابة، وذلك للترفيه عن المدعوين، وبالتالي يجب تجهيز قائمة بالأغاني المفضلة، والتي تبعث الحماس في الضيوف، كما يمكن استئجار منسق أغاني مختص، والاتفاق معه على القائمة المطلوبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى