ريادة أعمال

قمة تمكين قادة التغيير من “Catalyst Constellations” .. كيف تضاعف نجاحك في المنظمات الكبرى؟

يسعى العديد من أصحاب الشركات إلى إحداث تغيير وتطوير، خاصًة رواد الأعمال الذين يحفزون التغيير غير التقليديين، الذين يفضلون الابتكار ولا يتوقفون عن التعلم والربط بين المعلومات من أجل تغيير العالم، هؤلاء هم قادة التغيير الذين يفضلون دائمًا النقاشات التي تدور حول التغيير، بالرغم من إدراكهم صعوبة تحقيق تلك التغييرات كلها، كما أنهم أيضًا الأشخاص الذين يعتبرون الاحتمالات شيئًا مهمًا وممتعًا لا يجب اعتباره صعبًا.

لذلك إذا كنت من واحدًا من هؤلاء الأشخاص، لا يجب عليك أن تفوت قمة تمكين قادة التغيير والتي سيتم تنظيمها صباح اليوم، وينظمها “Catalyst Constellation”عبر الإنترنت لجميع قادة الفكر من مختلف أنحاء العالم، وتضمن القمة 12 جولة مختلفة سيتم عقدها، إلى جانب عدة محادثات جانبية تتم بين كل جولة وأخرى، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لجميع المشاركين من أجل التعبير عن أفكارهم.

أما عن الموضوعات الرئيسية لقمة تمكين قادة التغيير فهي: “ركز على نفسك لمضاعفة نجاحك، عش حياة ذات هدف، وقيادة التغيير في المنظمات الكبرى”، ويمكنك الانضمام إلى القمة عبر الإنترنت .. من هنا

قادة التغيير

قادة التغيير:

تهدف العديد من الشركات والمنظمات إلى تحقيق النجاح، وأصبحت إدارة التغيير من أهم الأشياء في عالم الأعمال التي تهدف إلى تحسين استراتيجية العمل وفتح أسواق جديدة وتغيير نماذج الأعمال إلى نماذج مختلفة أكثر ابتكارًا وإبداعًا، ولا يمكن تحقيق التغيير بنجاح إلا من خلال قادة التغيير وسعيهم إلى ذلك من خلال المهارات والاستراتيجيات المناسبة التي تحقق التغيير المطلوب، لذلك في السطور التالية تقدم لك منصة “كلمتنا” أهم الصفات والكفاءات التي يجب أن تتواجد في القادة من أجل التغيير القيادي وتقودهم ليصبحوا قادة التغيير.

صفات وكفاءات قادة التغيير:

1. التواصل:

القادة الناجحون يبحثون دائمًا عن سبب وغرض إجراء التغيير وماذا سيحدث بعده، فذلك الأمر سيساعدهم على فهم أهمية التغيير وتنمية التواصل بين مختلف فريق العمل في الشركة أو المشروع وتنمية الرغبة لديهم ليصبحوا قادة التغيير.

2. الالتزام والصبر:

يكون القادة الناجحون دائمًا من محفزي التغيير، ذلك الأمر الذي يظهر على معتقداتهم وتصرفاتهم، فبالرغم من أن التغيير صعب إلا أن قادة التغيير مثابرين ويبذلون الجهد اللازم لحدوث التغيير المطلوب ويتكيفوا مع التحديات صابرين لتحقيق التغيير.

3. التعاون:

يستطيع قادة التغيير التعاون مع الجميع من أجل تحقيق التغيير المطلوب، غير عابئين بالمستويات الإدارية، كما يشركون جميع فريق العمل في عملية صنع القرار مبكرًا وتحفيزهم على العمل أكثر وتعزيز الالتزام به من أجل تحقيق عملية التغيير بنجاح.

قادة التغيير

4. التعلم باستمرار:

قادة التغيير الناجحون لا يكفون عن التعلم ومعرفة المزيد من المعلومات الدقيقة من أجل إجراء التعديلات المستمرة لإنجاح التغيير، حيث إن في حالة عدم جمع المعلومات والبحث عن أشياء جديدة يؤدي إلى عدم إجراء التعديلات المطلوبة والمناسبة للتغيير، لذلك فإن القادة الناجحون في تعلم مستمر.

اقرأ أيضًا: ترغب في تعلم مهارات القيادة الفعالة؟ .. إليك دورة تدريبية ضمن حملة مليون ريادي

5. الحث على التغيير:

القادة الأكثر فعالية يتميزون بأنهم يجمعون فريق العمل كله من أكبرهم منصبًا حتى أصغرهم، والتحدث معهم عن رؤيتهم للمستقبل وحثهم على التغيير من أجل التأثير فيهم والوصول إلى النجاح.

6. تقديم الدعم اللازم:

إدارة التغيير الناجحة يكون ورءاها قادة التغيير الناجحين الذين يبذلون أقصى جهدهم من أجل إزالة العقبات التي من الممكن أن تقف أمام نجاح الموظفين مثل العقبات الشخصية والنفسية والقلق من عدم النجاح، وأيضًا العقبات المهنية والتي تتمثل في الوقت والموارد اللازمة لتحقيق التغيير، لذلك فإن قادة التغيير يركزون على تقديم الدعم اللازم الذي يحتاجه فريق العمل من أجل حدوث التغيير.

قادة التغيير

7. المبادرة بالتغيير:

يتميز قادة التغيير بمبادرتهم لإثبات أهمية التغيير من خلال تطوير العمل والمهام وفهم الغرص من إجراء التغيير، وذلك من أجل الخروج بنتائج مهمة وتحديد الأهداف التي يهدف إليها التغيير.

8. وضع الاستراتيجيات وتنفيذها:

القادة الناجحون يقومون بتطوير خطة العمل من خلال وضع الاستراتيجيات الجديدة والتي تضمن الجداول الزمنية، الأولويات، المهام، الموارد المطلوبة، السلوكيات، وكل ما يجب تغييره، لوضع الاستراتيجية المناسبة التي تساهم في حدوث التغيير ونجاحه، ويجب بعد ذلك تنفيذ تلك الاستراتيجية لأن ذلك من أهم الأشياء التي يجب على قادة التغيير القيام بها، ويتم ذلك من خلال توزيع المسئوليات وتقسيم المشاريع إلى كبيرة وصغيرة، وقياس خطوات التقدم لمعرفة مدى نجاح إدارة التغيير.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لتصبح شخصية قيادية ناجحة وقوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى