خروجتنا

“فندق الزرافات” بكينيا.. لمحبي الطبيعة والمغامرة

قد تكون من محبي المغامرات والرحلات التي تحتوي على حماس وإثارة، قد يتلخص ذلك في عقلك من خلال الذهاب إلى الشواطئ والمنتجعات السياحية العالية ولكن هل خطر على بالك عزيزي القارئ تخيل شكل المغامرة بقلب إفريقيا، القارة التي تمتلك الكثير من الحيوانات البرية والغابات الاستوائية والأنهار أيضا، وبالتحديد دولة “كينيا”.

تعد من الدول الإفريقية وتقع في شرق القارة، كما تعتبر من الدول التي تمر على الدائرة الاستوائية، وكينيا من الدول المستقرة تعليميا واقتصاديا، ولكن بقلب إحدى مناطق الغابات استوطن فندق يصل عمره إلى قرن من الزمان هو “فندق الزرافات” وهو عبارة عن منزل يستقبل الكثير من السياح ولكن في هذه الزيارة قد تستمع برؤية فصائل نادرة من الزرافات.

وفي التقرير التالي تعرض لكم منصة”كلمتنا” طرق الاستمتاع في فندق الزرافات.

فندق الزرافات

قصة الفندق:

فندق الزرافات بكينيا هو عبارة عن بيت يشبه الأشجار من حيث الشكل وزينة الأشجار التي تحوط سطح المنزل، بنى على مساحة ١٥٠ فدانا في ثلاثينيات القرن الماضي من قبل أحد المستثمرين حتى ظل يتنقل بين أصحاب المال، حتى جائت بيلي ليزي وزوجها وقامت بتطويره وكانت من المهتمين بالحيوانات البرية وإنقاذهم من الانقراض.

فوائد زيارة فندق الزرافات في كينيا:

1- يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحاوط البناء من الأشجار البرية العالية ومشاهدة الحيوانات والتعرف عليهم بشكل أفضل.

2- الاسترخاء لفترة كبيرة من ازدحام المدن الصناعية والشواطئ السياحية، إلى هدوء الغابات وقد تساعدك هذه الرحلة على إعادة بناء ذاتك وأفكارك.

3- القدرة على مشاهدة أنواع نادرة من الزرافات، ومعرفة خصائهم وصفاتهم، لأن الزرافات هي أطول الحيوانات على الأرض، وذلك لارتفاع أطرافها، التي تستطيع من خلالها تناول الطعام من أعلى الأشجار.

فندق الزرافات

اقرأ أيضًا: بحيرة مسحورة وسفينة عسكرية.. تعرف على خفايا محمية رأس محمد

العلاقة بين نزلاء الفندق والزرافات:

قد يعتقد الكثيرون أن وجود الفندق حول الطبيعة البرية والحيوانات يمكنه أن يزعج السياح والضيوف، ولكن على الجانب الآخر ظهرت علاقة حب بين الحيوانات والنزلاء من خلال تناول الفطور سويا واللعب مع الزرافات، ويساعدك ذلك عزيزي القارئ على التعرف على صفات الحيوانات ونوع جديد من الزرافات.

وتتراوح أسعار فندق الزرافات في نيروبي من ٨٠٠ دولار للغرفة إلى ٣٩٠٠ دولار للجناح الكامل في الليلة الواحدة، وبالرغم من ارتفاع الأسعار إلا أنك عزيزي القارئ سوف تعيش مغامرة رائعة في الحياة البرية وحولك أنواع نادرة من الحيوانات، والتي يمكن أن تتعامل معاها وتلاعبها وتطعمها خلال رحلتك.

وتوجد علاقة بين تصميم الفندق حول الغابات والمحميات على مساحة ١٥٠ فدانا مع أهداف التنمية المستدامة، والتي أكدت على ذلك في البند التالي، حماية الحياة في البر “حماية النظم الإيكولوجية البرية وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام، وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع البيولوجي”.

فندق الزرافات

اقرأ أيضًا: رحلات “جزر الكناري”.. قطعة من الجنة على الأرض

معالم سياحية في نيروبي:

ومثلما يتمتع فندق الزرافات بشهرة واسعة حول العالم، كذلك تتعدد المناطق السياحية المثيرة للدهشة والاهتمام داخل نيروبي بدولة كينيا، أمثال:

1- متحف كارين الوطني:

تساعدك زيارة متحف كارين الوطني على تزويدك بالكثير من المعلومات الثقافية عن الكاتبة الراحلة كارين، والتي قامت بشراء هذا المنزل في عام ١٩١٢ وتحول المنزل إلى متحف في عام ١٩٨٥، وسكنت كارين المنزل في حكم الاستعمار البريطاني، واحاطت المنزل بأشجار البن، وانتجت خلال فترة حياتها العديد من الكتب والمذكرات من ضمنهم “خارج إفريقيا”.

2- حديقة نيروبي الوطنية:

هي عبارة عن محمية طبيعية يوجد بها الكثير من الحيوانات النادرة أمثال الأفيال ووحيد القرن والزرافات أيضا، والمسافة بين العاصمة والحديقة تبلغ ١٠ كم، كما ستحصل على خبرة معلوماتية عن الحيوانات النادرة.

3- سوق ماساي نيروبي:

يمكنك في هذا السوق الذي يقام الأحد والسبت من كل أسبوع، أن تتعرف على الكثير من المشتريات الإفريقية والتي تتسم بالحرفية والمشغولات اليدوية الإفريقية.

اقرأ أيضًا: إذا كنت من عشاق اسطنبول.. إليك أفضل 7 أماكن سياحية عليك زيارتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى