ريادة أعمال

عمار عمر.. تغلب على الفشل ليصبح من أهم رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية

كان يلقبه الجميع بالفاشل فقد كان ينجح بصعوبة كل عام في المدرسة، حتى التحق بالجامعة تلك المرحلة التي كانت نقطة التغيير في حياته، ليتحول من فاشل ويصبح رائد أعمال يتم تداول قصة نجاحه الملهمة، إنه رجل الأعمال السوداني عمار عمر مؤسس ومالك مجموعة رويال سكاي التجارية والعديد من الشركات غيرها، وفي السطور التالية تقدم لك منصة “كلمتنا” قصة الكفاح المذهلة لذلك الشاب الذي واجهه العديد من التحديات والصعوبات ولكنه تغلب عليها.

ولد عمار عمر في أسرة متوسطة في المملكة العربية السعودية بسبب عمل والده لينتقل بعدها إلى وطنه السودان، ثم ينتقل مرة أخرى إلى الإمارات ويبدأ حياته الدراسية التي واجه فيها صعوبة كبيرة، خاصًة بعد أن كان يلقبه الجميع بالفاشل والكسول، فقد كان ينجح كل عام بصعوبة كبيرة وكانت دائمًا معدلاته ضعيفة.

مشروع جديد:

بعد مرور عدة سنوات التحق عمار عمر بالجامعة، لتصبح تلك الفترة هي نقطة التغيير في حياته، وذلك لأنه انتقل إلى عالم جديد وأصبح يرى العديد من الطلاب الأثرياء ليفكر لماذا لا يكون مثلهم، خاصًة أن تلك الفترة كان والده ترك العمل أي أنه يجب عليه أن يوفر احتياجاته.

وبالفعل بعد تفكير طويل قرر عمار عمر أن يحقق الحرية المالية، وذلك من خلال دخوله عالم التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت، ليبدأ بعدها اقتراض المال من المقربين له ليجمع رأس مال جيد، وبدأ يفكر في نشاط تجاري يضع فيه أمواله، ليجد وقتها مكتبة صغيرة تبيع الأدوات المدرسية وصاحبها يريد بيعها.

اقرأ أيضًا: محمود العربي| بدأ رحلته ب 40 قرشا ليبني إمبراطورية اقتصادية على أرض مصر

وقرر عمار عمر شراء المكتبة، وأصبح لديه مشروعه الخاص ولكن بعد قصيرة وجد عمار أن مشروعه التجاري يفشل بسبب ضعف الشراء وتحقيق مبيعات وأيضًا موقع المكتبة، ليشعر وقتها أن تلك الخطوة من أسوأ الخطوات التي قام بها، خاصًة بعد أن أهدر وقته وبقيت الديون على عاتقه، ليس ذلك فقط بل إن جميع محيطه ظلوا ينعتونه بلقب الفاشل، مطالبين بمبالغهم المالية التي اقترضها منهم.

عمار عمر

اكتساب خبرات:

لكن لم ييأس عمار عمر وبدأ يبحث عبر شبكة الإنترنت عن أسباب فشل مشروعه وعن كل ما يجول في خاطره، ليحصل على كم كبير من المعلومات ويستنتج ضرورة أن يكون لديه معرفة أكبر وتجارب في مجال التسويق والبيع قبل دخوله عالم التجارة الإلكترونية، وأفضل طريقة لاكتساب تلك الخبرات هي الحصول على الدورات التدريبية والممارسة التدريجية، وبالفعل بدأ عمار يلتحق بدورات عملية يقدمها أشخاص لديهم خبرة كبيرة في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

ليبدأ بعدها في اكتساب الخبرات ثم انتقل بعد إلى المرحلة التطبيقة، ليقتحم عالم التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت من جديد، ويفتتح محل تجاري متخصص في البيع وصناعة الشعارات بمختلف أنواعها وأيضًا التسويق عبر الإنترنت، وكانت تدور فكرة مشروعه حول جلب المصممين لتصميم تلك الشعارات، ويكون هو حلقة الوصل بين شركات التسويق وبينهم.

اقرأ أيضًا: إليك ما لا تعرفه عن رائد الأعمال السوري مؤسس “سوق كوم”

وبالرغم من بدأ مشروعه إلا أنه كان يواجه صعوبة في الحصول على رخصة قانونية لمشروعه، ليتواصل مع أحد المشروعات في نفس مجاله ويتفق معهم أن يعمل تحت مظلتهم مقابل مبلغ من المال، ويبدأ بعدها مرحلة جديدة ويسوق لخدماته من خلال مواقع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، واستطاع اقناع العديد من الشركات بأهمية إنشاء منصة أو موقع وشعارات خاصة بتلك الشركات، وبالفعل أقتنعوا وبدأوا العمل معه.

عمار عمر

تحقيق النجاح:

مع مرور الوقت أصبح عمار عمر يمتلك العديد من العملاء، وذاع صيت خدماته بين الشركات، وبدأت مبيعاته في الارتفاع، حتى استطاع جمع المال الذي يجعله يفتتح مشروعه الخاص به وحده، وبدأت تأتيه العديد من الطلبات وينمو مشروعه، ذلك الأمر الذي جعل طموحه يتزايد ويرغب في تحقيق أكبر رقم ممكن من المبيعات بعد أن أصبح يعمل باحترافية.

عندما بدأ مشروع عمار عمر يحقق مبيعات عالية جدًا قرر الانتقال إلى شركة بمواصفات راقية خاصًة أنه أصبح لديه العديد من الموظفين والعملاء، ومع زيادة خبرات عمار في عالم التجارة الإلكترونية والتسويق وتحقيقه إيرادات عالية شيد مقرًا آخر لشركته، وأصبح يستخدم تقنيات وطرق جديدة للربح  في ظل تحديات سوق  التجارة  الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: “ستيف كيس” .. التسويقي البارع ومصدر إلهام رواد الأعمال

كما أنشأ عمار عمر تطبيقات جديدة يستطيع من خلالها تقديم معاملات وخدمات الإلكترونية، وبدأ يأتيه الكثير من العملاء حول العالم، ليقرر أن يفتتح عدة فروع لشركته في أكثر من مكان، ويحقق نجاحًا كبيرًا، كما أنه أسس مشروعًا جديدًا واستثمر في عدة مشاريع، ليصبح من كبار المسوقين والخبراء في سوق  التجارة الإلكترونية عبر منصات  الإنترنت.

عمار عمر

رويال سكاي:

لم يكتف عمار عمر بذلك النجاح، بل إنه قرر الدخول في مجال آخر لينشيء متجرًا إلكترونيًا لبيع كافة المأكولات المشهورة في الشرق الأوسط ودبي، وبدأ يؤسس العديد من الفروع في العالم لذلك المتجر، ويحقق حلمه على أرض الواقع ويصبح من أكثر رواد الأعمال نجاحًا في عالم التجارة الإلكترونية.

أصبح عمار عمر الآن يمتلك مجموعات شركات رويال سكاي، والتي تضم عددًا كبيرًا من العملاء في مجالات مختلفة، فهي لا تقتصر على التجارة الإلكترونية فقط، بل إنها تضم أيضًا عدة مجالات أبرزها تجارة العقارات، قطاع المقاولات التجارية، الديكور، متاجر الأغذية والمطاعم، وبيع المعدات الطبية وغيرها.

وبعد أن كان يصف الجميع عمار عمر بالفاشل أصبح له كيان خاص به وقصة نجاح ملهمة للعديد، فقد أصبح الكثير يستعين به لتقديم النصائح والخطط في التجارة الإلكترونية، وبعد ملاحظة عمار لتأثير تلك النصائح بدأ في تنظيم دورات تدريبية في مجال التجارة الإلكترونية ليستفيد منها مختلف الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

وبجانب نجاحه في عالم التجارة الإلكترونية أصبح عمار عمر مدربًا معتمدًا وخبيرًا في مجال الأعمال وتطوير المشاريع والتنمية الذاتية والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه ألف كتابين هما “الأسرار الـ 7 للثراء” و”نسختك الأفضل”.

اقرأ أيضًا: “ماريسا ماير” .. رائدة الأعمال العبقرية التي تركت بصمتها في عالم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى