ريادة أعمال

من التواصل لاختراق النمو.. تعرف على الطرق التسويقية الجديدة للشركات الناشئة

أصبح العالم الآن يتطور سريعًا خاصًة مع التحول الرقمي والتطور التكنولوجي الكبير، ذلك الأمر الذي طال عالم ريادة الأعمال، لذلك خلال السنوات الماضية أصبحت الشركات الناشئة تستخدم الطرق التسويقية الجديدة عن طريق استراتيجيات تسويقية مستمرة تتناسب مع ذلك التطور، من أجل تحقيق أفضل النتائج، لذلك في السطور التالية ترصد منصة “كلمتنا” أبرز الطرق التسويقية الجديدة التي تساعد على نمو ونجاح الشركات الناشئة.

الطرق التسويقية الجديدة للشركات الناشئة:

1. الاعتماد على التسويق الحواري

بسبب التطور التكنولوجي أصبح الآن أمر التواصل مع العملاء أسهل بكثير، وذلك من خلال استخدام التسويق الحواري الذي يعد من أبرز الطرق التسويقية، والذي يتمثل في الدردشة الحية والمحادثات الحقيقية مع العملاء والرسائل المستهدفة، ذلك الأمر الذي يسرع من عملية التسويق، مما يعني أن التسويق الرقمي أصبح أكثر تطورًا.

كما يساعد التسويق الحواري على جذب العديد من العملاء المحتملين، وكذلك يساعد الشركات الناشئة لتعزيز الثقة والتعامل مع العملاء الحاليين وتجديد ولائهم، بالإضافة إلى أن التسويق الحواري يساهم في توفير الوقت والموارد من خلال تقديم حملات تسويقية مخصصة.

الطرق التسويقية الجديدة

2. التسويق بـ “مفهوم اختراق النمو”

تستخدم العديد من الشركات الناشئة ذلك النوع من التسويق “مفهوم اختراق النمو” والذي يعتمد على استخدام منتج يكون بمثابة المحرك الأساسي لاكتساب عملاء والحفاظ عليهم، أي أنه يتم توجيه جهود التسويق كلها والاعتماد على منتج معين أو خدمة في تجربة جديدة، مما يساعد على تنمية قاعدة العملاء.

وبالرغم من ذلك إلا أن استخدام تلك الطريقة في التسويق ليست أمرًا بسيطًا للوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء في السوق، ولكن تحتاج عدة استراتيجيات تسويقية أخرى والتي تتمثل في سرد القصص والتركيز على توضيح كيفية تغلب العملاء على أي تحديات تقابلهم من خلال المنتج أو الخدمة، ذلك الأمر الذي يساعد الشركات الناشئة على التسويق بشكل جيد وتحقيق النمو.

3. التسويق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة قوية للتسويق، فهي من أهم الطرق التسويقية التي تساعد الشركات الناشئة على التواصل مع العملاء بشكل جيد وكذلك إنشاء مجتمعات لعلاماتهم التجارية خاصًة مع تعدد مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك الأمر الذي سهل الوصول إلى الفئات المستهدفة من العملاء والتسويق لهم بطريقة إبداعية.

التسويق

4. استخدام تقنيات النمو المختلفة

أصبح العالم في تقدم سريع خاصًة بعد التحول الرقمي، ذلك الأمر الذي جعل المسوقين يتعاملون بطريقة فعالة أكثر مع الصعوبات والتحديات، من خلال استخدام تقنيات النمو المختلفة الاستجابة لاحتياجات العملاء بشكل أسرع بكثير، بالإضافة إلى الاستفادة من التطوارات التكنولوجية وشبكة البيانات الكبيرة والإحصاءات، كما أنه أصبح من السهل دراسة العملاء والتركيز على احتياجاتهم لتلبيتها باستخدام التقنيات الجديدة.

5. التغييرات الإيجابية للشركات الناشئة

من أهم الطرق التسويقية التي تساعد على نمو الشركات الناشئة أن تكون تلك الشركات نفسها جديرة بالثقة وتتسم بالشفافية والاستدامة والشمولية وتسعى للتغييرات الإيجابية، وألا تقدم وعودًا وهمية لعملائها، بل إنها تبني ثقة بينها وبين العملاء، لذلك من المهم أن تكون الشركات الناشئة أكثر شمولًا وتهتم بتلبية احتياجات عملائها أكثر من السعي لجني الأرباح فقط دون الحفاظ على الثقة.

التسويق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى