كلام رجالة

هل سمعت يوماً ما عن جامعة الجيلاتي والهمبرجر؟

قد يختلف نظام الجامعات من دولة لأخرى من حيث الشكل ونوع الدراسة والتعليم ونظام الدراسة ولكن ما تتحد عليه جامعات العالم هو التخصص، الذي يختلف من جامعة لأخرى، مثلما تغيرت الجامعات كذلك أنظمة التعليم.

 

حيث تم استحداث أنظمة جديدة في الجامعات تتماشى مع متطلبات سوق العمل الفعلي في المأكولات السريعة والموضة والأزياء ومجالات الشحن والتوصيل، ولكن كانت هذه التجارب على مستوى الجامعات الأوروبية، العديد من المتغيرات الحياتية جعلت أشكال الدراسة تتغير حول العالم، هل خطر على أبواب عقلك يوماً ماً أن هناك جامعة الهمبرجر والجيلاتي؟.

اقرأ أيضا: التنمر مشكلة الطلاب في المرحلة الجامعية .. إليك الحلول والأسباب

في التقرير التالي ترصد لكم منصة ” كلمتنا” كل ما تحتاج معرفته حول أغرب جامعات العالم من حيث الشكل والتخصص، وماذا يدرس الطلاب في هذه المجالات المختلفة: 

لم يعد هناك شيئا غريباً أو مفاجئً حول العالم، حيث إن العالم الغربي صمم جميع الأشياء التي وصلت إلى أنظمة التعليم، فالتعليم لديهم والتخصصات لم تتوقف عند الطب والهندسة والعلوم والزراعة والدراسات الإنسانية، بل استطاعوا أن يستثمروا كل شئ ويصقلوا مهارات الشباب بالدراسة والتعليم، وذلك لخروج العديد من الأجيال التي تحترف جميع المهن العقلية أو اليدوية، لذلك برعوا فى تصميم الجامعات من حيث الشكل والمضمون.

اقرأ أيضا: هل نخسر بسبب حواراتنا ؟.. هذه 4 طرق لحوار جيد

1- جامعة الجيلاتي: 

يعد الجيلاتي من المثلجات التي يعشقها الكثير من الكبار والصغار ولكونها صناعة تخرج العديد من الأموال، في عام 2013 أنشئت جامعة «كاربيجياني جيلاتو» في بولونيا الإيطالية، أقيمت جامعة الجيلاتي ليأتي إليها الكثير من الطلاب حول العالم، لدراسة طرق عمل الجيلاتى، كما تعمل الجامعة على توفير دورة تدريبية لهؤلاء الطلاب كما يحصلون على الشهادات التي تؤهلهم لافتتاح المتاجر.

2- كلية الجنائز: 

بقلب منطقة أتلانتا الأمريكية أقيمت كلية الجنائز، والتي أسست لتعليم الطلاب طقوس الجنائز وطرق تجهيز الموتى للدفن، ويدرس الطالب في هذه الجامعة لمدة تجعله يستطيع التعامل مع أسر الموتى، وطرق الدفن والتعامل مع التابوت.

اقرأ أيضا: “التعليم العالي” تطلق المنتدى الخامس لتسويق مخرجات البحث العلمي

3- جامعة الهامبرجر: 

جامعة الهامبورغر تديرها سلسلة الوجبات السريعة ماكدونالدز، ولها سبعة أفرع في عواصم العالم الكبرى مثل: طوكيو، لندن، سيدني، ميونخ، ساو باولو، وشنغهاي، المدرسة تقدم برنامجا تعليميا مكثفا في 23 ساعة تدريبية، يمكن الطلاب من الحصول على درجة «هامبورغر بلوغي»، حتى الآن تخرج في جامعة الهامبورغر ما يقارب 300،000 في هذه العواصم.

4- كلية المهرجين: 

 هل سمعت يوما ما عن كلية المهرجين، دائما كنا نعتقد أن المهرجين يعيشون في السيرك، ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد منطقة ماساتشوستس، أقيمت كلية المهرجين والتي تعمل على تأسيس الطلاب المحبين لمجال المهرجين وتعليمهم أسس المهرجين والملابس والألوان وأماكن العمل كما يقوم بتعليم الطلاب على طرق إضحاك ورسم البهجة على وجوه الآخرين، كما يقوم على تعليم الطلاب 33 من أشهر المدربين حول العالم.

اقرأ أيضا: جامعتك البعيدة ميزة أم عيب.. وكيف تتأقلم عليها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى