كلام رجالة

منحة مجانية لدراسة الاقتصاد في تركيا .. إليكم التفاصيل

يسعى الكثير من الطلاب المصريين إلى السفر للخارج سواء للدراسة أو العمل أو السياحة، وبالتحديد دولة تركيا التي لها صورة ذهنية متميزة في عقول الشباب المصري، وذلك نتيجة المسلسلات التركية التي أبرزت مناظرها الخلابة وشواطئها التي تطل على المحيط وكذلك بيئة الشعب التركي مما جذب إليها أنظار الكثيرون، ومثلما يجذب العديد من الأفراد إلى السياحة والرفاهية يوجد من هم يسعون إلى التعليم واكتساب الخبرات والتعرف على الثقافات والتعامل مع الفئات المختلفة حول العالم، لذلك وضعت الحكومة التركية العديد من المنح الدراسية الممولة التي تدعم طلاب العديد من الدول العربية والأجنبية.

منحة جامعة أزمير: 

تعد منحة جامعة أزمير من المنح الممولة في مجال الاقتصاد، ويستطيع الطالب من خلال دراسة هذه المنحة من الحصول على درجة البكالوريا  والدكتوراة والماچستير، وتقوم هذه المنح الدراسية على تعزيز أهدافك وطموحاتك، كما تستطيع اكتساب الخبرة والتعليم بشكل مختلف، وتساعدك على ارتقائك الوظيفي. 

اقرأ أيضا: كيف يستفيد الطلاب من تخصصات التعليم الفني؟

وفي التقرير التالي تعرض لكم منصة “كلمتنا” كل ما تحتاج معرفته عن منحة جامعة أزمير للاقتصاد: 

– شروط التقديم إلى منحة أزمير للاقتصاد: 

1- يجب أن يكون من إحدى الدول العربية التالية : الأمارات – البحرين – العراق – مصر – السعودية – السودان – إيران – اليمن – جيبوتي – الجزائر – الأردن – الكويت – جزر القمر – لبنان – ليبيا – المغرب – موريتانيا- عمان – فلسطين – قطر – السعودية- الصومال – سوريا – تونس – اليمن”.

2- يستطيع الطالب من خلال هذه المنحة الحصول على درجة البكالوريوس في جميع تخصصات الجامعة.

3- أن يكون من الطلاب الأجانب، وأن يكون طموحا للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة.

اقرأ أيضا: المنح الدراسية في الجامعات المصرية تدعم الطلاب إنسانيا

4- أن يكون الطالب ناجحا في الامتحان الدولي حاصلا على شهادة الثانوية العامة وسجلات المدرسة الثانوية وصورة لجواز السفر.

5- يجب على الطالب أن يكون حاصلا على إحدى شهادات اللغة في toefl – pte -fce .

6- يمكنك التقديم إلى منحة الجامعة ومعرفة التفاصيل كاملة من خلال الموقع الرسمي للجامعة 

http://www.ieu.edu.tr/international/en/registration.

كما لا يوجد موعد نهائي للتقديم إلى منحة جامعة أزمير، والتي تتواجد بدولة تركيا، وقد يختلف التقديم على حسب التخصص.

اقرأ أيضا: 5 تخصصات علمية قد تختفي في المستقبل منهم الطب

نبذة عن المنحة: 

جامعة إزمير للاقتصاد في تركيا تقدم منحًا دراسية مجانية لجميع الطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في عديد من المجالات منها الطب والهندسة. يرغب العديد من الطلاب في الحصول على منح مجانية في تركيا من أجل الدراسة في تركيا لأن تركيا تتميز بتعليم متميز وأيضًا بطبيعتها السياحية الخلابة مما يجعل الكثير من الطلاب يرغبون في السفر والدراسة في تركيا، الفرصة بين يديك الآن للدراسة من خلال منحة جامعة إزمير التركية 2021.

تأسست جامعة أزمير في عام 2010 بدولة تركيا ويوجد بها العديد من الكليات في العلوم الطبيعية والإنسانية، وقد تتمثل في ” كلية طب الأسنان – كلية الصيدلة- كلية – كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية- إدارة أعمال – مالية – العلوم السياسية – التجارة الدولية – كلية العلوم الإسلامية-  كلية الهندسة – كلية الغابات – كلية العلوم الصحية”.

اقرأ أيضا: هل تعتقد أن الجامعات العالمية تعود إلى القرون الوسطى ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى