خروجتنا

كلمتنا تأخذك في رحلة عبر التاريخ بـ “متحف رمال الغردقة”

مدينة الغردقة من الوجهات السياحية المميزة في مصر، فتحتوي على العديد من الأماكن الأثرية، ومن ضمنها “متحف الرمال”، الذي يعتبر من أهم المراكز والمعالم المميزة في مصر، نظرا إلى كونه أول متحف في الشرق الأوسط بقارة إفريقيا، وسنتعرف على تفاصيل أكثر عليه خلال موضوعنا اليوم.

أين يقع متحف الرمال؟

يقع متحف الرمال في جنوب مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، حيث يعتبر المتحف قيمة أثرية من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، فهو من الأماكن السياحية المميزة الجاذبة للعديد من الزوار في الغردقة.

متى تم افتتاح المتحف؟

تم افتتاح المتحف عام 2013 في الغردقة، وتم تصميمه الهندسي على أساس الأفكار المستوحاة من التاريخ الفرعوني الصحراوي، كما أن أهم ما يميزه كونه أول متحف رملي على مستوى العالم، فيوجد به تماثيل ومجسمات من النوعية الرملية، وشارك في نحت تلك التماثيل أكثر من 40 نحاتا من مختلف البلدان في العالم.

كما يضم المتحف أكثر من 42 تمثالا مصنوعا من الرمال البيضاء والصفراء، الذي اجتمع على نحتها أشهر فنانين النحت من جميع أنحاء العالم.

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في متحف الرمال، ويمكنكم زيارة المتحف في البداية مع أصدقائك أوالعائلة، ثم الاستمتاع بالمعالم التي يحتوي عليها المتحف والتعرف على كل الأشياء الفريدة من نوعها، إضافة إلى ذلك يمكنكم التقاط الصور الفوتوغرافية بجانب كل تمثال منحوت من أجل تذكر تلك اللحظة الجميلة.

كما أنه يضم الكثير من الأنشطة المتنوعة المنحوتة والمختلفة فيوجد به القديم والحديث، حيث يحتوي على كثير من الشخصيات التاريخية مثل آلهة رومانية والأهرامات والسندباد وأبو الهول، إضافة إلى ذلك الشخصيات التاريخية المميزة مثل نابليون بونابرت والرومان، والمعارك التاريخية للفراعنة والآشوريين.

المتحف يفيد الأطفال بشكل أكبر بسبب ما يحتويه من لوحات الكارتون التي نحتت بها العديد من الشخصيات الكرتونية وعالم ديزني، إضافة إلى ذلك يحتوي على الشخصيات الشجاعة التي قامت بأفعال بطولية، كما أنه يوجد به ورش النحت الرملية والرسم من أجل تعليم فنون النحت، وغيرها من ألعاب الفنية للأطفال.

وبالطبع يجب عليكم بعد ختام برنامجكم السياحي لكل معالم المتحف من الداخل، أن تقوم بزيارة في أسواق المدينة من أجل التعرف على المكان بشكل أوسع.

أقرأ أيضا: “سبيل نفيسة البيضاء”.. عمل خيري بطراز معماري فريد

أسعار تذاكر متحف الرمال بالغردقة:

تبلغ سعر التذكرة الواحدة للفرد الواحد عند زيارة متحف الرمال بالغردقه 314.14 جنيه مصري، ما يعادل 20 دولار أمريكي.

أوقات زيارة متحف الرمال الغردقة:

بإمكانكم زيارة متحف الرمال بالغردقة مع العائلة أو الأصحاب بشكل يومي من الساعة 08:00 صباحاً و حتى الساعة 06:00 مساءً.

يعد متحف الرمال بالغردقة قيمة سياحية كبيرة، لذلك انصح الجميع عند زيارة المدينة الغردقة أن تقوم بزيارته، والاستمتاع بالمجسمات والتماثيل المنحوتة.

أقرأ أيضا: حديقة فريال.. تاريخ مصر الأخضر يعاد ترميمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى