كلمتها

رحلت وتركت بصمة لا تنسى.. إليك قصة الكاتبة”ماجدة الجندي”  

رحلت الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي بعد رحلة استمرت عدة سنوات مع مرض السرطان، وهي كانت رئيسة القسم الأدبي في جريدة الأهرام، ورئيسة تحرير مجلة علاء الدين للأطفال.

وقد أعلن نجلها، في يوم الأحد 19 ديسمبر، عبر حسابه على الفيسبوك، قائلاً “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى حبيبتى و نيستى وسيدتى من سارت حياتى بدعاها، من وهبتني الحياة صاحبة الفضل والكرم، والدتى الأستاذة ماجدة محمود الجندى حرم المرحوم جمال الغيطانى، اكتملت رسالتها وأدت الأمانة، ولم يبق لنا إلا الدعاء انتظارا للقاء يارب يجمعنا الرحمن بها فى جناته”

من هي ماجدة الجندي؟ 

ولدت في المنصورة ودرست في مدرسة الليسيه، في عام 1971 التحقت بكلية الأداب، جامعة القاهرة، أما عن عملها الصحفي بدأته منذ أول سنوات دراستها بالجامعة، وذلك ككاتبة في مجلة روز اليوسف والتي ظلت تعمل بها لأكثر من عقدين، لتتولى مسؤولية قسم “أفيش” المختص بصور من الحياة العامة، مرفق بنهاية المجلة، كذلك عملت في مجلة صباح الخير، حيث نشرت باقة من أروع وأفضل التحقيقات والتقارير والحوارات الصحفية.

تعرفت على زوجها الكاتب الراحل جمال الغيطاني خلال عملهما على تغطية حرب الاستنزاف ومن ثم حرب أكتوبر 1973، ونشأت بينهما قصة حب وتزوجا بعد تخرجها من كلية الآداب عام 1975.

نعت الدكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي، زوجة الأديب الراحل جمال الغيطاني، التي وافتها المنية فجر الأحد 19 ديسمبر، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأشادت بدور ماجدة، التي اعتبرتها من أفضل ما أنجبت الصحافة المصرية، فضلاً عن نجاحها طوال طريق عملها الصحفي، وما قدمته في مجال الصحافة، في صنع تاريخ ثري يضم مجموعة من الأعمال الصحفية والأدبية البارزة، كما قدمت وزيرة الثقافة، كل التعازي لأهلها وأصدقائها ومحبيها، داعية الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لتصبحي سيدة أعمال ناجحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى