كلمتها

طلاب الإعلام يلقون الضوء على “السياحة الاستشفائية” في مصر.. تعرف على التفاصيل

السياحة الاستشفائية هي نوع من أنواع السياحة التي يقوم بها الأشخاص بهدف العلاج والاستشفاء من بعض الأمراض، منها الأمراض الجلدية، الروماتيزم، مشاكل العظام، وكذلك المشاكل النفسية.

ريهام القط و نيفين رفعت، طالبتان بقسم الإعلانات بكلية الإعلام، بجامعة العلوم و الآداب الحديثة، قررتا تناول”السياحة الاستشفائية” في مصر موضوع في مشروع تخرجهما من خلال حملة تحت مسمى “فارماكون”.

وهي حملة قومية عن السياحة الاستشفائية في مصر، وهدفها الأساسي هو خلق الوعي عند كبار السن بوجود أماكن طبيعية سياحية في مصر تساعد على الاستشفاء من أمراض عديدة ومختلفة بنسبة كبيرة مثل أمراض العظام، الجلدية، النفسية، الهضمية، والتنفسية.

ويستعرض المشروع أنماط العلاج الاستشفائي، وهي الطمي، الملح، المياه الكبريتية، الرمال والشمس، كما تعرض الحملة طرق العلاج ومدته والأماكن التى يتم العلاج بها، ومن أهمها سيوة، سفاجا، الغردقة، كهوف الملح، الواحات، حلوان، سيناء، أسوان، والفيوم.

أسباب السياحة الاستشفائية: 

يلجأ الأشخاص للسفر بغرض العلاج من أجل التمتع بعلاج ذو جودة عالية، وتكاليف أقل واعتماد البعض على العلاج الطبيعي عن طريق الرمال والمياه الطبيعية، يجدها البعض فرصة للسفر والاستمتاع والحصول على الراحة.

أماكن السياحة في الوطن العربي: 

السياحة العلاجية في الأردن: 

تعتبر من أهم أماكن السياحة العلاجية بالوطن العربي، لاحتوائها على عدة أماكن علاجية منها البحر الميت وحمامات عفرا.

السياحة العلاجية في لبنان: 

تتميز لبنان بوجود عدد من المصحات العلاجية المجهزة لعلاج بعض الأمراض كالتدرن الرئوي، الكلى، الشيخوخة والإدمان.

وتشتهر بالعلاجات التجميلية، من خلال توافر المراكز التجميلية والعالمية، مجهزة بأحدث التقنيات التي تعمل على التنحيف، التجميل، زراعة الشعر، شفط الدهون، شد البطن، جراحات الأنف وغيرها من العمليات.

اقرأ أيضًا: ما الذي يدور في عقل شباب وبنات الجامعة؟.. تعرف معنا على الإجابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى