كلام رجالة

ما الذي يدور في عقل شباب وبنات الجامعة؟.. تعرف معنا على الإجابة

مرحلة الجامعة هي المرحلة الفاصلة في حياة جميع الشباب والفتيات، تختلف في تكوين الشخصية، تحديد المصير، طريقة التفكير، حتى روتينك اليومي يتغير مع لحظة دخولك للجامعة.

تعتبر مرحلة العشرينات في عمر الإنسان من المراحل الهامة التي يواجه فيها الشخص حدوث تغيرات عدة في أفكاره وسلوكياته وتوجهاته وغيرها، في الأمور التي تشكل شخصيته وتساعد على تكوينها، وفي هذه المرحلة تتضح الخطوط العريضة في شخصيته.

مفاهيم تشغل الشباب خلال فترة الجامعة:

الانبهار: 

دخلت إلى الجامعة، وتخصصت في المجال الذي تحلم به، تبحث عن الشخصيات التي تميزت وبرعت في هذا القسم، وتتمنى أن تصل إلى ما هم عليه، دون أن تفكر ولو للحظة بينك وبين نفسك، هل إمكانياتك مشابهة لإمكانياتهم أم لا؟ لذا عليك أن تنتظر قليلاً وتكتشف نفسك، وتعرف في أي مجال أنت بارع.

مرتبك قبل شغفك وحلمك: 

يعتقد الكثير من الشباب أن دخول الجامعة فقط لتنال شهادة تعليمية عالية، وأنت في الأصل تبحق عن طرق شتى لتجني المال الكثير، من مجال لا علاقة له بحلمك وطموحك وما كنت تسعى إليه وأنت صغير، ليعتبر البعض منهم أن هذا أداء رائع منك، وهو في الحقيقة مزيف وسراب ولم يكن جمع المال هو الغاية بقدر ما كان تحقيق الحلم هو الغاية الحقيقية في طريق حلمك ونجاحك.

السفر: 

يطمح كل شاب في السفر للعمل بالخارج، يعتقد الشاب أن السفر هو بوابة الخروج من الفقر التي تتمثل في بلده، للانتقال إلى عالم الرفاهية والأموال الكثيرة، والتسوق اللامحدود والتي تتمثل في أي دولة آخرى غير بلده، ولكنه لا يعلم أنه بحاجة أيضًا إلى المزيد من الجهد والتعب، وأن ثمن الغربة ليس هين، وإحساس الوحدة التي سيشعر بها، ومع ذلك تذكرة سفرك لا تعني النجاح، يترتب على هذا النجاح الكثير والكثير.

اقرأ أيضًا: من أفضل جامعات العالم.. لماذا تحظى هارفارد وأكسفورد بهذه السمعة؟

الزواج في العشرينات: 

في الغالب يبحث الشاب خلال سن العشرينات عن الفتاة ليس بشرط للزواج وإنما لضياع بعض الوقت، هذا لا يعني أن الشاب ليس على خلق، وإنما بعض الشباب تتغير طريقة تفكيرهم وطباعهم، فيشعرون بعدم الارتياح فجأة و على الفور تنتهي العلاقة بينهم، وهذا ما يحدث خلال فترة الجامعة، أما بعد التخرج وغالباً في بداية الثلاثينات يبحث الشاب بشكل جدي عن فكرة الزواج.

أما عن الفتيات:

يعتبر سن العشرينات ومرحلة الجامعة من أكثر المراحل التي تمر خلالها الفتاة بالعديد من التغييرات في تركيبة شخصيتها، إلى جانب تعرضها لمواقف حياتية، لتتحول إلى ناضجة في التفكير والأسلوب، لتتشكل بعض الملامح الأساسية لشخصيتك:

– في سن العشرين تتشكل لدى الفتاة صفة العنفوان، مما يجعلها في حالة نشاط وحِدة في التعامل بشكل مستمر.

– انحيازها يكون عاليًا لشيء معين، وستكون في حالة دفاع مستميت لهذا الأمر.

– الغيرة من أقوى الصفات التي تتشكل في هذه المرحلة، وتشمل أشياءها وممتلكاتها، وليس فقط على الأشخاص.

-التحدي والعناد، أي يعني أنها مستعدة لأن تقف في وجه أي شخص يحاول أن يضرها أو يمس كرامتها.

اقرأ أيضًا: أفلام غيرت مفهومنا عن الجامعة.. “الباشا تلميذ” أبرزهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى