حوارات

سماح أبو بكر عزت عن تكريمها في معرض الكتاب: “أشعر أنني طفلة حصلت على الشهادة”

في حفل مميز اجتاحته السعادة والإيجابية بالقاعة الرئيسية بمعرض الكتاب، أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022 “مسابقة أفضل كتاب لعام 2021″، برعاية البنك الأهلي المصري، وذلك بحضور د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ونخبة من المثقفين والإعلاميين.

وتقدم جوائز المعرض في 11 فرعًا منها: الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمي، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن 35 هما الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية.

كما تقدم 6 جوائز أخرى، تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهيئات أخرى، وهي جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، وجائزتي أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي مع أكاديمية الفنون.

ووسط تصفيق حار من الحضور والقائمين على هذا الحفل الرائع، حصلت الكاتبة سماح أبو بكر عزت على جائزة خاصة عن عملها “قنال لا تعرف المحال” وهو من إصدار الهيئة العامة للكتاب، في إطار ذلك التقت منصة “كلمتنا” بالكتابة سماح أبو بكر لتحدثنا عن شعورها بهذا التكريم والاحتفاء وكا السر وراء هذه القصة الفائزة بالتحديد.

قالت سماح أبو بكر عزت: “أنا سعيدة جدًا بهذا التكريم، أشعر أنني طفلة حصلت على الشهادة، لان لأن قصة قنال لا تعرف المحال بالتحديد كانت ظروفها غير عادية وصعبة لأنها تجسد ملحمة السفينة “Ever Given – إيفر جيفن” التي حدثت السنة الماضية، لذلك قررنا أن نحولها إلى قصة للأطفال، فكانت هناك صعوبة أن نصيغها في شكل قصة جاذبة للأطفال وتحمل التشويق ومعلومة وكذلك وطنية، فأنا سعيدة أننا حققنا ذلك”.

اقرأ أيضًا: “دار الكنزي” الفائزة بجائزة أفضل ناشر مصري لعام 2022 لكلمتنا: “نعمل على تنوع إصداراتنا لتناسب أذواق القراء”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى