حوارات

“دار الكنزي” الفائزة بجائزة أفضل ناشر مصري لعام 2022 لكلمتنا: “نعمل على تنوع إصداراتنا لتناسب أذواق القراء”

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 53 في ثامن أيامه حفل إعلان وتوزيع جوائز أفضل كتاب لعام 2022، بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم ود.هيثم الحاج علي ونخبة من المثقفين والأدباء والإعلامين، ووسط تشجيع كبير حصلت دار الكنزي للنشر والتوزيع على جائزة أفضل ناشر مصري لعام 2022، في إطار ذلك التقت منصة “كلمتنا” بمؤسس الدار وأجرت معه حوارًا خاصًا تسرده لكم في السطور التالية.

دار الكنزي للنشر والتوزيع:

قال المهندس محمد صلاح مؤسس دار الكنزي لنشر التوزيع لكلمتنا: “أنا في غاية السعادة لحصولنا على هذه الجائزة، فهي شهادة نحتفي بها من الدولة، لأنها قررت وأطلقت الحكم على أعمالنا وأفكارنا بأنها أفضل أعمال هذا العام، وهو شرف كبير وفخر لنا أن نستكمل هذه المسيرة بنفس المستوى ونحصد على جوائز أخرى”.

وأضاف: “بدأت الدار رحلتها منذ 2016، ولديها عدة أفرع من الكتب، أعمال مصرية خالصة، كما قامت الدار بإحياء مجموعة من الكتب التي اندثرت وكان آخر نشر لها عام 1800 و1900، كما لدينا فرع كامل للترجمات، وبعض أعمالنا منفذة كأفلام في هوليود، كما تقدم الدار أيضًا الروايات العربية المصرية “المعاصرين المصريين” وحصلنا على جايزة الدولة التشجيعية عن ديوان “ما تيسر من الرغي”.

استكمل صلاح قائلًا: “أحدث إصدارات دار الكنزي هذا العام، “تعويذة يرددها فلان” لعادل الجبيلي، “جلالة الملكة” لدكتور عبير محمود عبدالرحمن وترجمتها، “معالج روحاني” 1 ومعالج روحاني 2، “حارس الأحلام” لرامي فخري و”حارس الأبعاد”، و”ملك الخوف” لهاني حسنين، أما عن مخططات الدار الفترة القادمة هي توسيع أعمالنا في الترجمات والروايات والأعمال الأخرى من أجل وجود تنوع واختلاف يناسب أذواق القراء”.

دار الكنزي

اقرأ أيضًا: مسؤول بالهيئة العامة للكتاب: “الثقافة تفرض نفسها على معرض الكتاب رغم الظروف التي يمر بها العالم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى