حواراتكلام رجالة

د. محمد رشاد لكلمتنا: “مبادرة كلنا نقرأ تقدم خصومات تصل إلى 50% في معرض الكتاب”

صرح د.محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب ورئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية لمنصة كلمتنا خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 55، بأن المعرض له وضع خاص ومميز لدى الناشر المصري والعربي، كما أنه يعتبر أيقونة المعارض العربية، والجميع يحرص على المشاركة فيه، سواء الناشر العربي من منطقة المغرب أو الخليج أو منطقة الشرق الأوسط أو اللبناني أو السوري، حيث يحرصون على إتاحة أحدث الإصدارات في المعرض، لأنه يعلم أن هناك قارئ مصري واعٍ، صاحب حضارة يبحث عن الجديد كل عام.

وأضاف رشاد أن المميز في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن عدد الناشرين زاد وأصبح 1200 ناشر، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة، كما أن المملكة النرويجية هي ضيف شرف المعرض هذا العام، وهذا سيتيح لنا الفرصة لتعرف كل منا على ثقافة وحضارة الآخر.

وأشار رشاد أن الشيء المميز دومًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب هي الفعاليات الثقافية بمختلف اتجاهاتها، سواء كانت لقاءات فكرية، أو أمسيات شعرية أو سردية أو أعمال درامية أو فنون تشكيلية، بالإضافة إلى البرنامج المهني الذي سيناقش مواضيع مختلفة، وهي الترجمة والذكاء الاصطناعي والتسويق.

أما عن مبادرة “كلنا نقرأ” التي أعلن عنها اتحاد الناشرين العرب، فصرح د. محمد رشاد لمنصة كلمتنا، أنها تمنح خصومات تبدأ من 30% إلى 50%، والبعض الآخر أعلن من خلال المبادرة أن الخصومات ستصل إلى 80% وذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 55.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 55، سيقام في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نصون الكلمة”، وعالم المصريات، الدكتور سليم حسن، هو شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، هو شخصية معرض الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى