كلمتها

تعرف على أكثر الشخصيات النسائية المؤثرة عالميًا

على مدار السنوات الماضية، شهد التاريخ العديد من الشخصيات النسائية اللاتي يمتلكن القوة الخارقة والذكاء، كان لهن أهمية كبيرة في العديد من المجالات، مثل العلوم الرياضيات والأدب والطيران، في إطار ذلك تعرفك منصة “كلمتنا” في السطور التالية على أهم الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم.

شخصيات نسائية مؤثرة في العالم:

ماري كوري (1867 م- 1934م):

كانت ماري أكثر النساء ذات تأثير قوي في العالم، حيث إنها أول من قامت بتأسيس علما جديدا يخص علاجات النشاط الإشعاعي، وأدى ذلك الاكتشاف إلى وجود علاجات خاصة للسرطان، إضافة إلى ذلك تعد أول امرأة تفوز بجائزة نوبل في العالم، وأول أستاذة في جامعة باريس.

إيميلين بانكهيرست (1858م- 1928م):

قامت إيميلين عام 1903 بتأسيس أول اتحاد نسائي اجتماعي وسياسي لحملة من أجل التصويت البرلماني للمرأة في بريطانيا الإدواردية، وكان الشعار المفضل لديها، هو “الأفعال وليس الأقوال”، كما كان المعروف عنها أنها تمتلك شخصية ذات كاريزما وخطيبة قوية، وقامت بإيقاظ الكثير من النساء من أجل المطالبة بحقوقهن الديمقراطية الجماهيرية، تعد من الشخصيات التي لم يرى التاريخ مثيلا لها، ولكن طلبت ذلك بطريقة غير صحيحة مما أدى إلى دخولها 13 سجنا، وذاع صيتها في كافة أرجاء العالم.

اقرأ أيضًا: “مريت نيت”.. أول امرأة في البشرية تولت سلطة البلاد

آدا لوفليس:

تعتبر من أكثر العلماء تأثيرا في مجال الرياضيات، وليس ذلك فقط إنما أيضا أول امرأة مبرمجة كمبيوتر، وكان نوع من الصناعات التي أدت إلى تغيير الأعمال وحياة البشر إلى الأفضل في ذلك الوقت، بالرغم أن صاحبة الاختراع امرأة، إلا إن أصبحت تلك الصناعة يعمل فيها الرجال بشكل أكبر في عصرنا.

روزاليند فرانكلين (1920م- 1958م):

فهي واحدة من المؤثرات، خلال إبداعاتها التي عملت على تغيير الحياة التي جاءت بعد ذلك، والتي تشمل أطفال الأنابيب ورسم خرائط الجينوم البشري، والهندسة الوراثية، إضافة إلى ذلك التصوير بالأشعة السينية، حيث إنها تمثل توقيع لولي جزيئي مخفي، والتي تتوقف جميعها على الفهم الأساسي الكيميائية للوراثة، فحينما اكتشف البنية الحلزونية للحمض النووي، وكانوا العلماء على فخر تام بذلك الاختراع، حتى جاءتهم روزاليندا بكل هذه الإبداعات.

أنجيلا بوردت كوتس (1814 – 1906):

أكبر رائدة في العمل الخيري بالعصر الفيكتوري في بريطانيا، وتعد من أثرى نساء عصرها في إنجلترا بعد أن ورثت عن جدها ما يقارب 1.8 مليون جنيه إسترليني، وقد أنفقت كل ثروتها على الأعمال الخيرية، بما فيهم المنح الدراسية والتعليم، وإعطاء منازل للنساء الفقرات.

بالرغم من كل تلك النساء، إلا أن هناك العديد من النساء ذات تأثير قوي في العالم، فمن المستحيل حصر كل امرأة عظيمة قامت باختراع أو عمل في موضوع واحد.

اقرأ أيضًا: “صبيحة كوجكن”.. أول امرأة تقاتل محلقة في سماء تركيا والعالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى