كلمتها

هل تمتلكِ ثقافة الاعتذار؟.. إليكِ 8 طرق مبتكرة تساعدك

الاعتذار للآخرين ليس أمرًا صعبًا كما يعتقد البعض، فنحن بطبيعتنا نرتكب الأخطاء باستمرار طالما ما زلنا على قيد الحياة، لذلك عليكِ التعامل مع الأمر بشكل طبيعي وتقبله، سواء كانت هذه الأخطاء بحق نفسك أو من حولك، لذلك فإن الاعتذار لا يقلل من شأنكِ أبدًا، بل هو دائمًا فرصة للبدء من جديد.

لذلك في السطور التالية تمنحكِ منصة “كلمتنا” بعض الطرق المبتكرة للاعتذار للآخرين.

الاعتذار بطرق مبتكرة:

1. إذا كان الخصام مع زوجك أو أختك أو مع شخص يسكن معكِ نفس المنزل، عليكِ بحجز مكان للعشاء في الخارج أو تذكرة للسينما على سبيل المثال، ثم قومي بتحضير ملابسه ونسقيها وضعي بجانبها الدعوة ليراها الشخص فور عودته إلى البيت.

2. تعبر الكتابة دومًا عن صدق المشاعر مهما بلغ الخطأ الذي ارتكبتيه يا عزيزتي، لذلك يمكنكِ كتابة رسالة اعتذار صادقة، ثم ضعيها ملفوفة في زجاجة شفافة اكتبي عليها كلمة اعتذار ثم قديمها للشخص.

3. يمكنكِ اختيار صورة معينة تعبر عن أسفكِ، ثم ضعيها خلفية لهاتف هذا الشخص، أو إذا كان بإمكانك تصميم واحدة مميزة لهذا شخص مع كتابة موقف صغير مميز جمعكما سويًا، فافعلي ذلك.

الاعتذار

4. إذا كنتِ من عشاق الكوميديا والطرافة يمكنك طباعة Meme مضحك يعبر عن أسفكِ، ثم ضعيها على مكتب الشخص أو في غرفة نومه إذا كان معكِ في نفس البيت، أو اجعلي شخصًا غريبًا يقدمها له مع كتابة اسمكِ على الورقة المطبوعة.

5. قومي بشراء الشوكولاتة المفضلة لهذا الشخص أو ربما هدية أخرى يفضلها، ثم جهزي هذا الصندوق بطريقة مميزة ومبهجة، بعد ذلك قومي بشراء ورقة لاصقة مدون عليها عبارة اعتذار، وضعيها على هذا الصندوق وقدميها بابتسامة ولطف.

6. إذا كان خطأك كبيرًا يا عزيزتي يمكنكِ إحضار علبة من الإسعافات الأولية، ثم اكتبي عليها ملاحظة: “أعلم أنني جرحت قلبك.. لكنني آسفة فاسمح لي أن أضمد هذا الجرح”.

7. قومي بكتابة “اعتذر.. سامحني” على عدد كبير من قصاصات الورق الملونة، ثم ضعيها بين أغراض هذا الشخص، ليحصل عليها أينما التفت ويسامحك في النهاية.

8. إذا كان هذا الشخص من عاشقي الطعام، يمكنكِ تحضير كعكة بسيطة مع غداء مميز، وعلى ضوء الشموع والموسيقى، اعتذري لهذا الشخص بطريقة لطيفة.

اقرأ أيضًا: كيف تستطعين قول “لا” بثقة وإيجابية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى