كلمتها

كيف تختاري الفستان المناسب لشكل جسمك؟

تعشق المرأة ارتداء الفساتين، فهي تمنحها إطلالة راقية وأنيقة، لكن في بعض الأحيان قد ترتدي المرأة فستان غير ملائم لشكل جسدها، وهو ما قد يمنحها إطلالة غير أنيقة، لذلك من الضروري معرفة شكل الفستان الذي يناسب الذي يناسب جسمك.

اختلاف شكل الجسم

يتنوع جسم المرأة بين المستطيل وجسم الساعة الرملية وآخر ممتلئ، فقد يعجبك فستان ما ولكن يكون غير مناسب لك، لأن لكل جسم ما يليق به وما يبرز جماله، فعليكِ اختيار ما يناسبكِ من أجل ظهور ساحر مدهش.

لذا تقدم لكِ «كلمتنا» في هذا المقال طريقة اختيار الفساتين التي تناسب شكل جسمك من أجل إطلالة أنيقة وساحرة.

الجسم المستطيل

هو الجسم الذي يكون شكله متوازن من حيث القياسات، وهو في الغالب يكون جسد عارضات الأزياء لا يحتوي على أي منحنيات، فيمكنك اختيار الفساتين التي تتشابه من حيث الكتف العريض وتكون واسعة بعض الشيء أسفل الخصر، مع إضافة حزام من المنتصف، كما عليكِ أن تبتعدي عن الفساتين الواسعة دون تصميم، لأنها لا تناسب شكل جسمك، ويمكنك أيضًا ارتداء فساتين سواريه ذات طبقات متعددة، من أجل إظهار بعض المنحنيات للجسم، التي تجعلك ذات قوام رائع متناسق وساحر.

جسم الكمثرى

هو الجسم الذي يتميز بأرداف كبيرة تفوق حجم الصدر والكتفين بالإضافة إلى خصر صغير، أما النصف العلوي فيكون متناسب بعض الشيء، لذا عليكِ اختيار فساتين توازن بين الجزء السفلي والعلوي قليلًا، كما يمكنك اختيار الفساتين التي تكون ضيقة من الأعلى وواسعة فضفاضة من الجزء السفلي، من أجل إخفاء الأرداف قليلًا.

لإطلالة أنيقة وساحرة يمكنك ارتداء فساتين ذات أكمام منفوشة أو ذات كتف عريض أو منسدل، لأن الجسم الكمثري أكتافه وذراعيه نحفية، مما سيضفي على فستانك إطلالة ملكية، كما أن الفستان الملتف يعد واحدًا من الفساتين التي تناسب جسم الكمثرى.

اقرأ أيضًا: من «الشارلستون» إلى الكرانيش.. كيف عادت موضة السبعينيات؟

جسم المثلث المقلوب

هو عكس جسم الكمثرى، حيث يتميز بأكتاف عريضة وذراعين ممتلئين، وأرداف وساقين نحيفة بالإضافة إلى الخصر نحيف غير محدد، فيمكنك اختيار الفساتين ذات النصف كم أو الطويلة، وتجنبي ارتداء الأكمام المنفوشة التي ستزيد من عرض أكتافك، واحرصي على اختيار فساتين، ذات أكتاف بسيطة ناعمة.

كما عليك تجنب ارتداء الفساتين المزينة من الجزء العلوي حتى لا تشعرك بزيادة مبالغ فيها في حجم الأكتاف، فاختاري فساتين ذات تصميم بسيط على منطقة الصدر، ومن الأفضل ارتداء الفساتين الطويلة الواسعة، لتعطي الجسم مظهر متناسق يخفي نحافته قليلًا، ويضفي عرضًا على الأرداف الصغيرة، ما يجعل جسمك يبدو مثاليًا وجذابًا.

جسم الساعة الرملية

هو الجسم الذي يتميز بالخصر المحدد وتوازن بين الكتف والوركين، فعليك إبراز الخصر قد الإمكان، وارتداء ما يحدد ويظهر تناسق الكتف وأسفل الخصر، كما عليك ارتداء فساتين سواريه ضيقة بعض الشيء من النصف العلوي والواسعة من الأسفل، من أجل تحديد منحنيات الجسم، فهي تضفي بهجة شديدة على إطلالتك وسحر خاص.

إذا كنتِ من المحجبات، يمكنكِ ارتداء فستان واسع وفضفاض مع إضافة حزام على الخصر للتمتع بإطلالة ساحرة أنيقة وناعمة.

الجسم الممتلئ

هو الجسم الذي جعتله الدهون يبدو ممتلئًا، فعليك اختيار الفساتين التي تخفي المناطق التي تتكتل فيها الدهون ليبدو أكثر جاذبية، فعليكِ اختيار فساتين ذات قماش مرن وناعم كي لا يزيد حجم الجسم، ويضفي على إطلالتك الأناقة والبساطة.

كما يمكنك ارتداء فساتين ذات النصف العلوي الضيق وتكون وواسعة من النصف السفلي، حيث تخفي امتلاء الجسم قليلًا، وتجعله متناسقًا ومتوازنًا، كما يمكنكِ اختيار الفساتين الطويلة لتعطي جسمك طولًا جذابًا، ومن الأفضل أن تختاري الفساتين ذات النقوش المميزة، من أجل لفت الانتباه نحوها بعيدًا عن الجسم، كما يمكنكِ ارتداء الفساتين ذات الخطوط الرأسية بدلًا من الأفقية.

اقرأ أيضًا: أزياء المرأة.. كيف تطورت خلال 2000 سنة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى