فعاليات و مبادرات

“الدراما وتأثيرها الإجتماعي”.. محاضرات تذوق بصري وسينمائي بالمنيا

تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، حيث أقام نادي التذوق السينمائى بقصر ثقافة المنيا برئاسة السيناريست عماد النشار، محاضرة بعنوان” الدراما وتأثيرها الإجتماعي” حاضرتها الدكتورة إيمان عليوة والتي أوضحت أن الدراما والتلفزيون دخلا البيوت بلا استأذان.

كما أن هناك بعض المسلسلات والأفلام التي أثرت بشكل إيجابي وبشكل سلبي، ولابد من ٱختيارنا مع ما يتناسب مع واقعنا، والتي تناقش بعض مشاكل المجتمع، وذلك بحضور الفنان خالد عبد الراضي، ورواد القصر.

عقد نادي التذوق البصري بقصر ثقافة المنيا ندوة بعنوان ‘الرسوم المتحركة وتأثيرها في علاج الأمراض النفسية لدى الطفل”حاضرتها الدكتورة إعتماد ياسين، الدكتورة ايه فؤاد الأساتذة بقسم الرسوم المتحركة كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، أدارها الفنان الكبير خالد عبد الراضي رئيس النادي.

أوضحت د. إعتماد ياسين معنى الرسوم المتحركة، وكيف أنها محببة للكبار والصغار، لما لها من إيجابيات في تحسين الحالة المزاجية للطفل، أما الجانب السلبي فإنها ممكن أن تصيب بالتوحد لكثرة الجلوس عدة ساعات متصلة أمام التلفاز أو اليوتيوب، وقالت د. آيه فؤاد أن الرسوم المتحركة تساعد فى البعد عن الأكتئاب، لكنها حذرت الأهل بعدم ترك الأبناء فترات طويلة أمام الأفلام وتحديد ذلك بألا يزيد عن ساعتين باليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى