حوارات

«العنصر الأجنبي» في مسلسل الاختيار في حديث خاص لمنصة «كلمتنا»

«توكل»: تمنيت المشاركة في الأجزاء الأولى من «الاختيار»

في كل لحظة من حياتك عليك دائما “الاختيار”.. اختيار بين الصعب والأصعب، بين أن تكون أو لا تكون، كلها اختيارات في الحياة، ولكن بعضها قد يكلفك حياتك ثمنا لها، وهو ما نعيشه هذه الأيام مع الجزء الثالث من رائعة “الاختيار” بفريق عمل يحكي واحدة من أصعب المراحل في تاريخ مصر.

مهما كان الدور الذي يلعبه الممثل صغيرا، فسيظل محفورا في ذاكرته أنه شارك في مسلسل الاختيار، وهو شرف كبير لأي ممثل، هكذا كان حديثنا مع الفنان “محمد توكل”، الذب لعب دور “العنصر الأجنبي” في حلقات الاختيار، هذا العام، رمضان 2022.

الفنان محمد توكل

لم تكن المرة الأولى التي يلفت «توكل» الأنظار إليه، فخفة ظله جعلت مشاركته في لوحات دعائية في منتدى شباب العالم، محل انتباه، بعد أن تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع “إفيهات” توكل يرحب بكم، وغيرها.

عن كواليس الاختيار، يقول “توكل” إن التصوير مع مخرج المسلسل دكتور بيتر ميمي مختلف، لأنه يهتم بكل التفاصيل، ومهما تحدثت عنه فلن يكفيه الكلام، ودائما ما كنت أردد: “حتى لو طلعت في مشهد واحد في الاختيار من أول اختيار خالص يبقى فضل ونعمة من ربنا متخيلتش ان دا ممكن يتحقق والحمد لله”

الفنان محمد توكل

يتابع “توكل” الذي يعشق التمثيل رغم دراسته للسياحة والفنادق، أن الطموحات لا تنتهي، ومل يوم علينا تطوير قدراتنا، وتعلم الجديد، وإلا سنظل مكاننا “محلك سر!”، وهو ما قد يصبح إعلان وفاة لأي ممثل، سواء كان في بدايته أو محترفا.

متى بدأت التمثيل؟

في حديثه مع “كلمتنا” أوضح الفنان “محمد توكل” أنه بدأ التثميل في إعلانات منذ ٧ سنوات، وفي العام ٢٠٢١ كان أول مسلسل له، وهو “سنوات الحب والرحيل” إخراج الليث حجو”، ما زال في مرحلة التصوير، حاليا.

ماذا يتابع “محمد توكل”؟

يتابع “توكل” حديثه، أنه يجلس دائما في صفوف المشاهدين، ليعرف الأذواق المختلفة، ويتابع قدر الإمكان مسلسلات مختلفة، ولكن الكوميدي هو الأكثر حضورا على قائمة اختياراته.

كيف تشعر وأنت تشارك في ملحمة الاختيار؟

يسترسل “توكل” في حديثه، أن العمل في إخراج عمل فني بحجم الاختيار، من وجهة نظره شرف وإضافة لأي ممثل.

الثقافة في حياة الفنان:
عن الجانب الثقافي في حياته، يؤكد توكل أن القراءة مهمة جدا في تشكيل شخصية الفنان، فلا يمكنك القيام بتجسيد شخصية معينة إلا إذا أدركت أبعادها النفسية، واستطعت نقل ذلك في تعبيراتك وحركاتك إلى الشاشة، ليتعايش الجمهور مع الحدث، مضيفا أنه حريص على القراءة في مختلف المجالات، وعن الفن بمختلف أشكاله، فقراءة كتاب تعني الاطلاع على تجربة مختلفة ورحلة لصاحبه.

توكل

رسالة لهواة التمثيل:

في رسالته لهواة التمثيل، ومن يضع قدمه في بداية الرحلة، يوضح “توكل” أهمية التمسك بالأحلام، والسعي لانتزاعها، فمن لا يحلم لن يحقق شيئا، وقدم “توكل” روشتة سريعة بأهمية والسعي والبحث في مختلف المكاتب وحضور ورش التمثيل والمشاركة مع الموهوبين، فكل ذلك يثري تجربة الفنان ويصقل موهبته.

من الفنان الذي تمنحه صوتك لأفضل الممثلين؟

هذا الموسم به العديد من العباقرة حقيقة، ولكن من أكثر الممثلين الذي يأسرونني بأدائهم ومعايشتهم للدور كأنه حقيقي، يأتي الفنان محمد فراج في المقدمة، لأنه بالنسبة لي في ملعب لوحده، وبالتأكيد نحن في أول الموسم ونحتاج للصبر قليلا حتى تتصاعد الأحداث وتستطيع تكوين وجهة نظر موضوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى