كلمتها

اللحظات الأخيرة في حياة الأميرة ديانا.. ماذا تسبب في وفاتها؟

يوافق يوم 31 أغسطس الذكرى السادسة والعشرين على رحيل الأميرة ديانا، والتي توفيت إثر حادث سير مروع عام 1997، تاركة خلفها الكثير من التساؤلات حول هذه الليلة المشؤومة وسر وفاتها، وهل هو مجرد حادث أم أن للأمر خلفيات أخرى؟

لذلك ترصد لك منصة “كلمتنا” في السطور التالية اللحظات الأخيرة في حياة الأميرة ديانا.

أميرة القلوب

‎12:06 بعد منتصف الليل

بحسب ما قدمته صحيفة ديلي ميل البريطانية من تفاصيل بشأن ليلة رحيل الأميرة ديانا، ففي الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، غادرت الأميرة ديانا برفقة رجل الأعمال دودي الفايد الجناح الإمبراطوري وذلك لفندق “ريتز” بباريس، وهربا سويًا إلى الطابق الأرضي بسبب وجود الصحفيين.

فور هبوطهما إلى الطابق الأرض استقلا سريعاً سيارة تابعة للفندق، وجلست الأميرة ديانا ودودي في المقعد الخلفي، بينما جلسا الحارس الشخصي والسائق هنري بول، في المقاعد الأمامية.

12:18 بعد منتصف الليل

على الرغم من محاولات الأميرة ديانا ودودي الهرب من الصحفيين، إلا أن المصورين احاطوا السيارة وذلك قبل مغادرتها من فندق ريتز.

الحادثة

12:20 بعد منتصف الليل

لم يكف الصحفيون عن ملاحقة سيارة الأميرة ديانا، وذلك على طول شارع “كامبون” وصولًا إلى التقاطع مع شارع “ريفولي”، ومن ثم اتجه السائق بول يمينًا نحو ساحة “الكونكورد”، وقرر دخول حديقة “كور لا رين”، التي تمتد على طول جسر “السين” ومن ثم تابع سيره، سار السائق على طول الخط النهري، وللأسف لم ينجح في الهرب من الصحفيين، واستمرت المطاردة.

في تلك اللحظة فقد السائق سيطرته على السيارة المرسيدس ومن ثم تحطمت السيارة بشكل مروع، وبداخلها الأميرة ديانا ورجل الأعمال دودي الفايد، الذي لقي مصرعه هو وبول، فيما أصيب ريس جونز وديانا بجروح خطيرة.

رحيل الأميرة ديانا

الساعة 12:30 بعد منتصف الليل

وصلت الشرطة إلى مكان الحادثة، ومن ثم وصل عربتي إطفاء والإسعاف، ومن ثم نقلت الأميرة ديانا في سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

الساعة 1:30 اتخذ الطبيب قرار نقل أميرة القلوب إلى Pitié-Salpêtrière ووضع فريق غرفة الطوارئ في المستشفى على الاستعداد لاستقبالها، كما تم إخطار كيث موس القنصل العام البريطاني في باريس حتى يذهب إلى المستشفى.

2:00 بعد منتصف الليل

في تلك الساعة كانت سيارة الإسعاف تقترب من المستشفى لكن وضع الأميرة ديانا كان يزداد سوءاً، فقد بدأ ضغط دمها في الانخفاض، فحاولوا إسعافها بزيادة مستوى الدوبامين، حتى وصلت سيارة الإسعاف إلى المستشفى أخيرًا.

كانت حالة الأميرة ديانا تزداد سوءاً بمرور الوقت، وعند الساعة 2:21 بالتحديد تعرضت أميرة القلوب إلى سكتة قلبية، ليتم استدعاء الجراح العام الدكتور منصف دهمان لإجراء عملية جراحية لتحديد موقع النزيف الداخلي لوقفه.

في الساعة 4:00 فجرًا، فشلت محاولات إنعاش الأميرة ديانا، وتم الإعلان عن وفاة أميرة القلوب عن عمر 36 عامًا، ومن ثم نقلت جمعية الصحافة في لندن نبأ وفاة الأميرة ديانا في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى