كلمتها

“بتوقيت ماما”.. مشروع تخرج بإعلام القاهرة للتوعية برحلة الحمل

أطلق فريق من طلاب الفرقة الرابعة قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة حملة للتوعية برحلة الحمل تُسمى “بتوقيت ماما” تحت شعار “وعيِك وسلامتِك أساس أمومتِك” في إطار مشروع التخرج الخاص بهم.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد طلاب كلية إعلام القاهرة أن الحملة تنقسم إلى ثلاثة مراحل رئيسية لتقوم من خلالهم بتوعية الفتيات والسيدات الحوامل والأمهات بالأمومة الواعية والحفاظ على صحة الأم والجنين والاكتشاف المبكر لأمراض الأجنة والوقاية من أي خطر قد يواجه الأم قبل أو أثناء أو بعد الحمل.

تركز المرحلة الأولى “مرحلة ما قبل الحمل” على التوعية بأهمية تحاليل ما قبل الزواج والتغذية السليمة والاستعداد للحمل، أما المرحلة الثانية “مرحلة أثناء الحمل” تهتم بصحة الأم وجنينها والتغذية السليمة لهما وأهمية الرياضة بالنسبة للأم الحامل وذلك بعد استشارة الطبيب المختص بنوع الرياضة المناسب لها، بينما “المرحلة الثالثة ما بعد الولادة” تهتم بكيفية تعامل الأم مع طفلها خاصة في الثلاثة شهور الأولى بعد الولادة.

أطلقت الحملة العديد من الفعاليات منها فاعلية Breathe Mama Breathe للتوعية بأهمية ممارسة الرياضة بشكل عام واليوجا بشكل خاص للحوامل، كما أطلقت فاعلية Pink Day للاحتفال بشهر المرأة خلال شهر مارس.

وقامت الحملة بزيارة مستشفى بهية لعلاج أورام الثدي يوم عيد الأم كجزء من المسئولية الاجتماعية الخاصة بالمشروع للاحتفال مع السيدات بهذا اليوم.

ومن ضمن فعاليات الحملة أيضًا لأنشطة المسئولية الاجتماعية قام فريق منهم بزيارة مستشفى 57357 لزيارة الأطفال والقيام معهم بأنشطة مختلفة لإدخال السرور والفرح على قلوبهم.

تأتي الحملة تحت إشراف د. حياة بدر عضو هيئة التدريس بالكلية، أ. رحاب عبد المعز، أ. أحمد رحمة مشرفين مساعدين، ويضم فريق العمل كل من: نانسي مدحت، سلمى أحمد، دالين محمد، جميلة حاتم، مي شريف، مي العناني، نورهان عيد، أوليفيا إيهاب، حبيبة أسامة، هبة عاصم، روان ياسر، سهيلة مجدي، چوهي شعبان، نوران مجدي، سالي الصفطاوي، ايريني اليا، سمير سراج، روماني ميلاد، سيلڤي ناجي، آية علي.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى