كلمتها

للمرأة.. كيف تستعدين للعام الجديد بإيجابية؟

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الجديد، فرصة جديدة وأمل يتجدد للمضي قدمًا نحو أحلامك وأهدافك، وتخطي الماضي بمواقفه الصعبة وأزماته، فبدء عام جديد بطاقة إيجابية وخطط جديدة، هي فرصة عظيمة لتطوير نفسكِ نحو الأفضل والسعي لمزيد من النجاح والسلام النفسي.

في إطار ذلك تستعرض لكِ منصة «كلمتنا» في هذا المقال كيف تستعدين للعام الجديد بإيجابية.

فرصة جديدة

يحمل كل عام ذكريات مختلفة لكل الأشخاص، بين نجاح وفشل وحزن وسعادة وخسارة ومكسب سواء كانت اجتماعية أو مهنية، لكن ينبغي عليكِ يا عزيزتي تخطي الماضي بكل أزماته والخروج منه بشخصية أقوى، لأن البقاء أسيرة أحداث الماضي ستعيق حياتك ونجاحاتك، لذلك عليكِ التحرر منه.

فبداية عام جديد هي فرصة جيدة للتخطيط وبناء أهداف جديدة واستكمال ما بقيّ ناقصًا من العام الماضي، لذلك استعدي جيدًا للعام الجديد بإيجابية من خلال الخطوات التالية:

1. حددي أولوياتك

تختلف أولويات الأشخاص من عام لآخر تبعًا لما حدث العام الماضي وما تم إنجازه وماذا تغير، لذلك حددي أولوياتك للعام الجديد سواء فيما يخص العمل أو الدراسة أو الأسرة أو أولويات شخصية، لتسعي جاهدة لتحقيق نجاحاتك فيه.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات لحياة هادئة وسعيدة.. دليل السلام الداخلي

2. سامحي نفسكِ

مسامحة النفس تعد أقصى مراحل السلام النفسي يا عزيزتي، لذلك حاولي مسامحة نفسك عن الأخطاء الماضية، وإصلاح ما يمكن تغييره، فدروس الماضي ستساعدك على فهم الحياة بشكل كبير بل وستنضجي أيضًا مع كل مشكلة أو موقف.

3. تخلصي من عادة سيئة واكتسبي عادة جيدة

لبدء العام الجديد بإيجابية، حددي عادة سيئة ترغبين في التخلص منها هذا العام مهما كانت صغيرة أو كبيرة، وضعي خطة لكيفية التخلص منها على مدار العام واسعي لتنفيذها، كما عليكِ أيضًا اكتساب عادة جيدة جديدة لنفسك، مثل القراءة واحرصي على تعزيزها.

4. اكتبي قائمة بأهدافك

أحضري ورقة وقلم واكتبي أهداف السنة الجديدة التي تسعين لتحقيقها، ولإنجازها بشكل أسرع يمكنك تدوين مدة زمنية معينة أمام كل هدف على مدار العام، فما يُكتب يُحقق بالسعي بالفعل.

5. قدري قيمة الوقت

من أهم الأمور التي عليك الاهتمام بها في العام الجديد هي تقدير قيمة الوقت، فهذا الأمر سيغير حياتك بالكامل، وسيساعدك على إنجاز مهامك بسرعة وفعالية، فاستثمار الوقت بشكل جيد هو أحد أهم مفاتيح النجاح.

اقرأ أيضًا: “بالورقة والقلم”.. كيف يمكنكِ التخلص من الطاقة السلبية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى