كلمتها

إتيكيت عزومات رمضان.. تعرفي عليه في 5 خطوات

تعد العزومات الرمضانية من أكثر العادات التي تميز هذا الشهر الكريم، فتجتمع العائلة والأصدقاء حول مائدة الإفطار ببهجة عارمة، وعلى الرغم من هذه السعادة فقد تشغلكِ العزومات الرمضانية وكيفية الاستعداد لها، لذلك تستعرض لكِ منصة «كلمتنا» في هذا المقال إتيكيت العزومات.. تعرفي عليه.

1. دعوة الحضور بنفسك

احرصي على دعوة الحضور بنفسك حتى يشعروا بالاهتمام والتقدير، فعليك الاتصال هاتفيًا بهم ودعوتهم، أو وجهي الدعوة لهم وجهاً لوجه، كما عليكِ التأكيد على الحضور حتى تكوني على علم بعدد الأفراد القادمين.

2.  الدعوة قبل أسبوع من الموعد

عليك دعوة العائلة أو الأصدقاء إلى العزومة في رمضان قبل أسبوع على الأقل، حتى يستطيعوا تنظيم أوقاتهم بين العمل والحضور وحتى لا يرتبط أحدهم بموعد آخر.

3. اختيار المكان المناسب

قبل دعوة الحضور عليك من التأكد أن بيتك يتسع للعدد الذي قمتِ بدعوته حتى لا تتعرضي للإحراج أن بيتك ضيق، أما إذا كانت العزومة خارج المنزل فتأكدي من العدد من أجل الحجز، كما عليكِ دعوة أشخاص ليس هناك مشاكل بينهم، من أجل أن تكون العزومة مبهجة خالية من أي مشاكل.

4. تجهيز الأطعمة المناسبة

عليكِ تجهيز الإفطار قبل العزومة بفترة كافية‫، حتى لا تعاني من الوقت الضيق، كما عليكِ تجنب الأطعمة الصعبة في التناول، وضعي في اعتبارك بعض الأطعمة المناسبة للأنظمة الغذائية التي يتبعها الضيوف، ومن الأفضل ألا تكثري من أنواع الطعام، ولا تنسي صنع حلويات مختلفة ولا تعتمدي أن الضيوف سيأتون بها.

5. استقبال الضيوف

يوم العزومة استقبلي الضيوف عند باب البيت‫ وقومي بتحيتهم‫ بامتنان، كما عليكِ تقبل الهدايا التي سيحضرونها بحب وشكر ودعيهم للجلوس وابدأي في تحضير الإفطار ونقله إلى المائدة، وإذا أحضر الحضور بعض الحلويات ليس من الضروري فتحها إذا كان لديكِ ما يكفي من الحلوى بالفعل.

كما عليكِ عدم قضاء كل الوقت في المطبخ، ونظفي المائدة بعد تناول الطعام مباشرة، وقدمي القهوة والشاي والعصائر والحلوى للضيوف في مكان آخر غير مائدة الإفطار.

اقرأ أيضًا: «أم علي».. حلوى تروي حكاية شجرة الدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى