فعاليات و مبادرات

بالصور.. “مركز العلوم” منصة ثقافية جديدة تدخل الخدمة في متحف الطفل

دشن الدكتور نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة والدكتور محمد الاتربي رئيس مؤسسة بنك مصر، مساء أمس الخميس، مركز العلوم أول منشأة تعليمية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط تقام داخل متحف الطفل بمصر الجديدة.

وأكد الدكتور نبيل حلمي في كلمة الافتتاح أن فكرة إنشاء مركز العلوم جاءت ليصبح إضافة قوية للمحتوى التعليمي التفاعلي المقدم داخل متحف الطفل، بهدف جعل الأطفال والكبار على حد سواء شغوفيين للتحقيق في ألغاز الحياة من خلال تخصصات العلوم المختلفة، بالإضافة إلى ذلك فإن المركز يعمل على دمج المعارف من أجل تجربة مثيرة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

مشيرا إلى أن الرحلة داخل المركز تتجاوز الساعة، يتعرف خلالها الأطفال والكبار بعد عدد من الأبحاث والتجارب بأنه لا يوجد كوكب في الكون يستطيع أن يتحمل البشرية إلا الأرض، مما يستوجب الحفاظ عليها والعمل على تخفيف من آثار التغيرات المناخية والاستدامة في استغلال موارده للحفاظ على هذا الكوكب للأجيال القادمة.

مثمنا حجم المجهود الضخم المبذول من كلا الدكتور أسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل والدكتورة فاطمة مصطفى نائي مدير متحف الطفل، وفي مقدمتهم بهجت شاكر مدير عام الجمعية في خروج هذا الصرح للنور.

من جانبه قال الدكتور محمد الاتربي رئيس مؤسسة بنك مصر إن الهدف الأكبر من مركز العلوم هو إعداد قادة المستقبل، حيث تساعد هذه التجارب الواقعية في التعرف على تحديد قدراتهم وإمكاناتهم في سن مبكرة جدا، وذلك بالشراكة مع الجهات المعنية بالدولة.

وقال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام متحف الطفل إن مركز العلوم هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط صديق للبيئة وللأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث روعي عند تصميمه خلق منظومة تيسر لهم التحرك والتعلم بشكل مبسط بما يوفره لهذه الفئة من امتياوات وخدمات تجعل من زيارتهم للمركز رحلة ممتعة.

أشار عبدالوارث إلى أن مركز العلوم تم إنشاءه بدعم كامل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بناء عن أطر التفاهم بين جمعية مصر الجديدة ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، مثمنا جهود الدكتور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر والدكتور على الصعيدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لحرصهم على تطوير الفكر المجتمعي والارتقاء بجميع الفئات الاجتماعية خاصا الأطفال والنشء.

شمل حفل افتتاح جولة داخل مركز العلوم للتعرف على أقسامه ومحتواه، وعزف وغناء مبدع قامت به أوركسترا النور والأمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى