فعاليات و مبادرات

بسيط يقدم عروضًا علمية ساحرة عن التحديات المناخية في COP27

يقدم بسيط أثناء قمة المناخ السابعة والعشرين رحلة تعليمية جديدة يمتزج فيها سحر العلوم بالمرح من خلال تجارب علمية مشوقة وساحرة يقدمها مجموعة متميزة من المتخصصين في مجال التواصل العلمي بهدف توعية العامة بشأن التحديات المناخية. كما يقدم مصادر ومشاريع تعليمية تدمج بين مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات لتمكين المعلمين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات من استخدام مهارات التواصل العلمي لتطوير مشاريع إبداعية ومبتكرة تحفز الطلاب لابتكار حلول للتحديات المناخية.

بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية ومؤسسة الألفي تأخذ عروض بسيط التعليمية المشاركين في رحلة مبتكرة عبر العصور يكتشفون من خلالها رحلة تعلم الإنسان على كوكب الأرض وكيف استخدم النيران في بادئ الأمر كمصدر للطاقة، ثم أكتشف مصادر الوقود المختلفة، نهاية بمحاولاتنا لإيجاد مصادر طاقة متجددة ونظيفة.

يسعى المشاركون من شتى دول العالم في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ إلى تجديد التضامن بين البلدان من أجل الحفاظ على موارد كوكب الأرض، والحد من ارتفاع درجات الحرارة.

سينعقد مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون للتغيرات المناخية في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ بمصر، وستقام عروض بسيط العلمية أيام 11، 12، 14 نوفمبر، ومن المتوقع حضور 40 ألف مشارك في مؤتمر قمة المناخ COP27 من بينهم قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول العالم.

حول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
تهدف وزارة التعليم العالى إلى نشر التعليم فى ما بعد المرحلة الثانوية بـمخـتـلـف الأنواع والمسـتويات والارتفاع بمستوى هيئات التدريس وبحث واقتراح السياسة التعليمية ووضع خطط وبرامج لتنفيذ تلك السياسة.

حول أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا:
الأكاديمية هي بيت الخبرة المصرية وتقوم بتنظيم خطط ومشاريع لأفضل العلماء فى مصر لتقديم خبراتهم ومعرفتهم وعمل دراسات استراتيجية وتقديم استشاراتهم للحكومة وللمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ولصناع القرار بشأن القضايا المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في مصر .

حول مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية:
مؤسسة غير ربحية تعمل على تطوير الأشخاص ذوي القدرات العالية من أجل تحسين البيئة الاجتماعية والاقتصادية المحيطة بهم.

حول مؤسسة بسيط:
بسيط مؤسسة علمية تقدم مشاريع تعليمية مبتكرة تدمج بين مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات وريادة الأعمال، كما تقدم خدمات التواصل العلمي والتوعية العلمية والمشاركة العامة، بهدف تشجيع الابتكار وتحفيز العملية التعليمية، ودعم التعاون العلمي وتمكين المعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى