كلمتها

تدريب مجاني للفتيات.. وهذه أبرز مكافآته

بعد التخرج تبحث الكثير من الفتيات عن فرصة عمل مناسبة، أو حتى أثناء الدراسة الجامعية، لكن في بعض الأحيان يقف التطور الذي يشهده سوق العمل عائقًا أمامها، وبالتالي تتعرض لبعض الإحباطات ممن حولها تجعلها أحيانًا تعزف عن فكرة العمل وتخاف مواجهة المجتمع.

لذلك يا عزيزتي إليكِ هذا التدريب المجاني الذي يؤهلك جيدًا لسوق العمل، لتتمكني من تحقيق أحلامك والبدء في مشوارك المهني بثقة وأهداف واضحة.

يأتي هذا النشاط في إطار برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية (ILO)؛ “تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين” وبرنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر “التمكين الاقتصادي للمرأة”، والذي يتم تنفيذهما بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة في مصر، و وزارة القوى العاملة المصرية، ووزارة التعاون الدولي.

يتم تنفيذ هذه البرامج بدعم الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) والوكالة الكورية للتعاون الدولي، كما يتم تنظيم هذا البرنامج من قبل iCareer و iSpark بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر.

الاستعداد لسوق العمل

إذا كنتِ طالبة أو خريجة سيساعدكِ هذا البرنامج على الحصول على فرصة العمل المناسبة لكِ، وذلك من خلال رحلة مهنية ستساعدك على تطوير مهاراتك وتعزيز ثقتك في الحياة العملية، وإرشادك خطوة بخطوة نحو الفرصة المناسبة لكِ.

البرنامج مكون من أربع مراحل رئيسية وهم:

1. جلسات الاستعداد الوظيفي.
2. جلسات ١:١ مع مدربين مهنيين للتعرف على كل خطوات التقديم للوظيفة، بداية من السيرة الذاتية حتى مقابلة العمل.
3. سيكون هناك يوم مخصص للحديث مع مرشدين متخصصين لمساعدتكِ في مسارك الوظيفي.
4. سيكون متاح لكِ دخول مجاني على موقع «أي كارير» الذي يضم أكثر من 200 محاضرة متعلقة بالتوظيف في كل المجالات.

البرنامج مكون من خمس أيام تدريبية، 3 أيام أونلاين من الساعة الرابعة حتى العاشرة، أما اليومين الآخرين وجها لوجه من الساعة الثالثة إلى التاسعة.

ما هي شروط التقديم؟

– هذا البرنامج مخصص للفتيات؛ سواء كنتِ طالبة وستتخرجي سنة ( 2023 أو 2024 ) أو خريجة دفعة (2018 – 2022) من جامعة حكومية.

– فتيات من محافظات: القاهرة، الإسكندرية، بني سويف، المنيا.

– الأولوية الفتيات التي درسن تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

للتقديم اضغطي هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى