كلام رجالة

5 نصائح للرجال في رمضان.. تعرف عليها

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم وتبدأ أجواء الصيام والسحور، ورغم الفوائد الصحية الهامة التي يمد الصيام جسمك بها إلا أنه يستهلك طاقة كبيرة خاصة مع تغيير نمط الحياة والاستيقاظ لتناول السحور، تقدم لك منصة كلمتنا أهم 5 نصائح للحفاظ على مستوى الطاقة لديك في شهر رمضان الكريم.

وجبة سحور مغذية

تعمل وجبة السحور المتوازنة والصحية على تهيئة جسمك لصيام اليوم التالي، كما تمد جسمك بالطاقة اللازمة لساعات الصيام وتحسم من كفاءة الهضم خلال شهر رمضان، ويجب الحرص على الابتعاد عن الأطعمة والمأكولات المالحة والمقلية، ولابد من الحرص على تناول خبز الحبوب الكاملة والبيض والفواكه، هذا بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء لمنع الإصابة بالجفاف والإرهاق خلال ساعات الصيام في اليوم التالي.

رياضة خفيفة

في الأيام الأولى من شهر رمضان يعاني الجسم من تراجع مستويات الطاقة لديه، وبالتالي يتطلب ذلك الحاجة إلى ممارسة الرياضة الخفيفة، ويمكنك القيام بتمارين التمدد والتنفس والمشي لتجديد طاقتك واستعادة نشاطك.

تنظيم مواعيد النوم

يفضل أغلب الرجال السهر حتى وقت السحور وتمضية هذا الوقت في الصلاة ومختلف العبادات، لكن لابد من أخذ قيلولة يومية أن أمكن أو محاولة الخلود للنوم مبكرًا والاستيقاظ قبل الفجر وتجنب السهر طوال الليل من أجل الحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل.

نظم نفسك

عند تناول وجبة الإفطار لا بد من تناول الطعام ببطء وأخذ الوقت الكاف لمضغه، تستغرق الدماغ حوالي 20 دقيقة لتلقي إشارة من معدتك بأنها أصبحت ممتلئة، ولابد من عدم إهمال تناول وجبة السحور لأن ذلك من شأنه أن يجعلك تتضور جوعًا.

تقليل العطش

لا بد من تجنب الطعام المقلي والغني بالصوديوم لأن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يجعلك تشعر بالعطش، ويجب أن تحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ومنها الخيار والكوسا والتمر والمكسرات ومنتجات الألبان.

اقرأ ايضاً: «الخشاف».. ضيف رمضاني مصري أم عثماني؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى