حوارات

فتحي عبد السميع بعد فوزه بجائزة الدولة للتفوق في الآداب: الجائزة منحتني الأمل لاستكمال مشواري في الشعر

كتبت: أماني فريد

أكد الشاعر فتحي عبد السميع، في تصريح خاص لـ«كلمتنا» أن حصوله على جائزة الدولة للتفوق في مجال الآداب “الشعر” جاءت بعد سنوات طويلة من الاجتهاد ومحاولة الوصول إلى هدفه في الحصول على جائزة الدولة في “الشعر”.

وأضاف عبد السميع، أنها لم تكن المرة الأولى لحصوله على نفس الجائزة، حيث حصل عليها في مجال “العلوم الاجتماعية” 2015 عن فكرة “الثأر” في الصعيد.

وعبر عبد السميع عن مدى سعادته بهذه الجائزة، وخصيصًى أنها في مجال الشعر لأنه عمل قاسي ويحتاج إلى ذهن متيقظ دائما والشاعر لابد أن يطور من نفسه باستمرار، ويتابع أحدث المجلات الدورية وكل ما هو جديد في مجال الشعر.

وأكمل عبد السميع أنه رغم تخطيه سن الـ60 لا يزال لديه مشوار طويل وخطة وهدف لعمل أبحاث لخدمة بلده الصعيد ومحاولة الحد من فكرة الثار، وأيضا من أعماله القادمة صدور كتاب قريبا بجانب “أعماله النقدية” في النقد الأدبي.

فتحي عبد السميع شاعر وباحث مصري من مواليد قنا عام 1963م، درس القانون بالصعيد، ويشغل حاليا منصب مدير عام في محكمة قنا، وعضو اتحاد كتاب مصر، وعضو مجلس إدارة مركز الثقافة اللامادية بجامعة جنوب الوادي، وله العديد من الإصدارات كما حصل على عدد من الجوائز المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى