حوارات

علي الدين هلال بعد فوزه بجائزة النيل في العلوم الاجتماعية: مسؤولية كبيرة على عاتقي ومستمر في تقديم المزيد في البحث العلمي

أعرب الدكتور علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة الأسبق عن سعادته الشديدة عقب الإعلان عن فوزه بجائزة النيل في مجال العلوم الاجتماعية، ووجه الشكر لأعضاء المجلس الأعلى للثقافة على ثقتهم متمنيًا أن يكون جدير بهذه الثقة.

وقال في تصريح خاص لمنصة «كلمتنا»: “الجائزة تبهج من يحصل عليها لأنها تعد اعترافًا بأنه الشخص قام بعمل عظيم يستحق عليه التكريم وأن العمل في مجال البحث العلمي والخدمة العامة على مدى ما يقرب من نصف قرن كان له ثمرته ونتيجته”.

وأضاف أن الحصول على جائزة النيل في مجال العلوم الاجتماعية يلقى بمسئولية كبيرة على عاتقه، ويؤكد أن عليه الاستمرار في ما يقوم به.

الدكتور علي الدين هلال هو كاتب مصري حصل علي بكالوريوس كلية الاقتصاد قسم العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1964م، وشغل منصب وزير الشباب من عام 1999م إلى 2004م، ومنصب عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من عام 1994م إلى 1999م، كما تم تعيينه أمين المجلس الأعلى للجامعات من عام 1992م إلي 1994م، وله عشرات الكتب والبحوث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية وشارك فى العديد من المؤتمرات العلمية والسياسية.

تولى الدكتور علي الدين هلال خلال مسيرته المهنية عددا من المناصب منها مقرر لجنة العلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة عام 2011م ومقرر اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين في مجال العلوم السياسية، والمجلس الأعلى للجامعات من عام 2009م إلي 2011م، كما تم تعيينه وزيرا للشباب من عام 1999م إلي 2004م، وعميدا لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية من عام 1994م إلي 1999م، كما شغل منصب أمين المجلس الأعلى للجامعات من عام 1992م إلي 1994م.

نال هلال وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عن كتاب “السياسة والحكم في مصر” عام 1979م، كما دُعي في الأمسية التي نظمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان في إطار صالون ابن رشد للحوار مع أحزاب المعارضة ومؤسسات المجتمع المدني.

تعد جائزة النيل أعلى الجوائز قيمة، وتمنح لشخصية بارزة في كل من مجالات الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية، وقيمة كل جائزة من الجوائز 500 ألف جنيه وميدالية ذهبية، وقد منحت لأول مرة عام 1999م، وكانت تسمى سابقًا جائزة مبارك حتى صدر قرار بتغيير مسمى الجائزة إلى جائزة النيل عام 2011م.

اقرأ ايضاً: السيد فليفل عقب منحه جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية: حصولي على الجائزة رسالة للجامعات ومراكز البحث للاهتمام بالشأن الإفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى