كلمتها

5 نصائح عن كيفية التعامل مع شريكك البخيل

كتبت: أسماء سمير

يعتبر البخل من أسوأ الصفات التي تكرهها الفتاة في شريك حياتها، فالخطيب البخيل يكون دائما غير معطاء ولا يحب الإنفاق وليس ذلك فقط، فهو أيضا يكون بخيلا في إفصاح مشاعره لشريكته المستقبلية، ويكون أيضا عديم البوح عن عواطفه واهتماماته بخطيبته، وهذا يجعل الفتاة تشعر بالاختناق من شريكها وتبحث عن طرق للابتعاد عنه.

فالبخل يعتبر من أقبح الصفات كما أنه يقلل كثيرا من رجولة ومظهر الرجل، والشخص البخيل يكون دائما مبغوضا من الناس فلا يستطيع أحد أن يتحمله، وأيضا نجد أن البخيل دائما يشعر بعدم الراحة والأمان، ولأننا نريد مساعدتك سنقدم لك في السطور التالية عن الطرق الصحيحة للتعامل مع الخطيب البخيل.

1. التذكير بتعاليم الدين

احرصي أن تذكريه بتعاليم أسس وقواعد ديننا، فالدين يعلمنا أن البخل خلق مكروه وأن صاحب هذه الصفة القبيحة له عقاب شديد، وذلك كما ذكر الله سبحانة وتعالى في كتابه الكريم، واحرصي أيضا أن تعرفيه أن البخل ما هو إلا تصرف بغيض من وسوسة الشيطان، كما يمكنك أيضا أن تشاركيه حال وحياة البخلاء، وأنه لا نفع إذا تركنا المال ولن ننتفع به، فهذا سغضب الله مننا، فيجب أن نصرف المال الذي نتعب في تجميعه على الأشياء التي نحبها وأن نستخدمه في طاعة الله بدلا من تركه، ولا نخاف أو نتوتر من أن ينتهى هذا المال فهذه أفكار من وعد شيطاني.

2. البحث عن السبب

يجب في البداية أن تبحثي عن الأسباب التي جعلت خطيبك شخصا بخيلا، ومن ثم يمكنك إيجاد إذا كانت هذه المشكلة مؤقتة أم هي جزء من شخصيته، وحينها ستستطيعين معرفة ما عليك فعله تجاه خطيبك، فإذا كانت هذه الصفة جزءاً من شخصيته، حينها ستعرفين إذا كنت قادرة على التعايش معه، وإذا كانت هذه مشكلة مؤقتة فمثلا أن يكون ذلك بسبب أنه يعاني من أزمة مالية، وحينها ستستطيعين مساعدته وإيجاد الحل لهذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: شريك حياتكِ لا يبالي؟.. إليك كيفية التعامل معه

3. التحدث مع خطيبك

إذا كان بالفعل شريكك المستقبلي شخصا بخيلا، فعليك التحدث معه بشكل واضح وصريح، واحرصي أن تعرفي ما هي أسبابه التي جعلته شخصا بخيلا، وحينها ستعرفين إذا كنتِ ستستطيعين التعامل مع ذلك أم لا، وإذا لم تعرفي كيف ستتحدثي معه عن ذلك، يمكنك حينها التحدث معه بشكل غير مباشر، حيث يمكنك أن تذكريه أن الشخص البخيل يكون غير محبوب من من حوله، فهذا سيجعله يفكر كثيرا في الأمر ويعمل على تغيير هذه الصفة، واحرصي أن تخبريه الفرق الكبير بين البخل والتدبير، فأغلب الأشخاص يبخلون على أنفسهم تحت مسمى التدبير.

4. إظهار كرمك

إذا كنت تبحثين عن طرق لتغيري بها خطيبك إذا كان شخصا بخيلا، فاحرصي أن تظهري كرمك له، فهذا سيجعله يشعر بالحرج وسيخجل من نفسه كثير، وحينها سيبحث عن خطوات لتغيير نفسه إلى الأحسن، لذلك احرصي على إظهار كرمك أمام شريكك المستقبلي.

5. التشجيع المستمر

احرصي على تشجيع خطيبك بشكل مستمر، وعلى مدحه عندما يقدم لك أي شيء حتى وإن كان العطاء قليلا، فهذا سيزيد من حماسه للتغيير ويدفعه إلى الكرم، لذلك يجب دائما أن تقدمي الدعم لشريكك المستقبلي باستمرار، واحرصي أيضا أن تظهري مدى إعجابك بكل ما يفعله من أجلك.

وفي النهاية، احرصي في بداية الأمر أن يكون اختيارك لشريك حياتك مبنياً على أساس ديني قوي وأن تراعي المبادئ والقيم التي يمتلكها، حتى لا تحتاري بسبب صفاته السلبية وغير المحتملة.

اقرأ أيضًا: احذري.. 5 علامات تدل أن شريك حياتك رجل عنيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى