فعاليات و مبادرات

القس أرميا يبرز أهمية التطوع في ندوة ببيت السناري

عبر القس أرميا مكرم مقرر مساعد لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية عن أهمية التكافل والعمل التطوعي بالنسبة للشخصية المصرية، وتحدث عن العمل والمشروعات التطوعية هنا في مصر سواء من خلال إنشاء مستشفيات مثل ٥٧٣٥٧، أو مشروع تكافل وكرامة.

وتحدث عن كل المشروعات التي تبنتها مصر من أجل تقديم تطوعي، كما أن بيت العيلة المصرية يعبر عن الشخصية المصرية أيضا، ولا بد من التكاتف مع كل المؤسسات من أجل تقديم عمل تطوعي سواء كان ماديا أو صحيا وحتى نفسيا أو مجتمعيا، على كل المستويات لكي نبرز الشخصية المصرية.

وأضاف أن المتخصصين تحدثوا عن الأعمال التطوعية خروجها في صورة عمل، والندوة هدفها تقديم الشخصية المصرية ودورها في العمل التطوعي، ونقل الواقع المصري والصورة المصرية المشرفة.

جاء ذلك خلال ندوة “قيم التكافل والعمل التطوعي المجتمعي في الشخصية المصرية”، التي نظمتها المؤسسة العربية للإعلام والثقافة بالتعاون مع لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، في بيت السناري بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

وذلك بحضور المخرجة دكتور يسر فاروق فلوكس، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية للإعلام والثقافة، وأعضاء مجلس الأمناء اللواء أركان حرب محمد الهمشري أمين عام المؤسسة، دكتور عمرو سليمان المدير التنفيذي والمشرف على مشروع الشخصية المصرية، الأستاذ الدكتور مسعد عويس مقرر لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية، القس إرميا مكرم مقرر مساعد لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، الأستاذة الدكتورة ميادة عمر عضو لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية ومنسق اللقاء، والناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد عضو لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية، ونخبة من المثقفين والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى