كلمتها

د. يسر فلوكس: العمل التطوعي صفة متأصلة في الشخصية المصرية

تحدثت المخرجة دكتور يسر فاروق فلوكس، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية للإعلام والثقافة عن مميزات الشخصية المصرية وسماتها في إدارة الأزمات ومواقف الشدة وأيضا الفرح، وأن المصري له شكل خاص ومميز في شتى مواقف الحياة، فتجد المصريين بجانب بعضهم في المآتن وأيضا الأفراح.

وأضافت أن الشخصية المصرية هي تكوين ثقافي بحت للتركيبة البشرية، كما أنها شخصية قوية جدا تتمتع بعزة نفس وكرامة رائعة، ولا بد للمصري أن يكون فخورا بمصريته.

وعبرت عن دور وأهمية العمل التطوعي والتكافل وتأثيره على المجتمعات المختلفة وأنه صفة متأصلة في الشخصية المصرية ولا يحتاج لأزمات فهو موجود داخل الدم المصري، وتحث عليه جميع الأديان السماوية، و مصر سباقة دائما بالخير مع جميع الشعوب والدول مثل فلسطين وقبلها سوريا والعراق.

جاء ذلك خلال ندوة “قيم التكافل والعمل التطوعي المجتمعي في الشخصية المصرية”، التي نظمتها المؤسسة العربية للإعلام والثقافة بالتعاون مع لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، في بيت السناري بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

وذلك بحضور المخرجة دكتور يسر فاروق فلوكس، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية للإعلام والثقافة، وأعضاء مجلس الأمناء اللواء أركان حرب محمد الهمشري أمين عام المؤسسة، دكتور عمرو سليمان المدير التنفيذي والمشرف على مشروع الشخصية المصرية، الأستاذ الدكتور مسعد عويس مقرر لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية، القس إرميا مكرم مقرر مساعد لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، الأستاذة الدكتورة ميادة عمر عضو لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية ومنسق اللقاء، والناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد عضو لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية، ونخبة من المثقفين والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى