كلمتها

“إيمان” تفوز بالمركز الأول في مسابقة تصوير اتحاد المصريون العرب وتحلم بالعالمية

يوافق الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة، وحققت النساء العديد من النجاحات وأصبح لهن شأن ومكانة مرموقة في المجتمع في ظل المناخ الداعم لهن، ومن النماذج الناجحة والمشرفة للنساء “إيمان عرب” والتي بحققت شغفها بعد أن كانت فتاة تحب التصوير وأصبحت مصورة محترفة تحلم بالعالمية، واستطاعت إيمان أن تحقق أحلامها وتفوز بالمركز الأول فى مسابقة التصوير مصر 2023 التابعة لاتحاد المصورين العرب – فرع مصر .

تخرجت إيمان من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، وكانت ترغب في الإلتحاق بكلية الفنون الجميلة ولكن لم تستطع بسبب مجموع الثانوية العامة، وبعد إلتحاقها بالجامعة تزوجت وانجبت وبدأت في الحصول على العديد من الكورسات والورش في فن التصوير.

وتقول إيمان إنها شاركت في العديد من المسابقات والمعارض الدولية الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي وحصلت على المركز الأول.

وتكمل أن الجائزة الأخيرة كانت تابعة لاتحاد المصورين العرب الموجود في مصر، وحصلت على المركز الأول، أما عن قصة الصورة فأثناء سيرها في شوارع مدينتها الإسكندرية كانت هناك عائلة تصيف بالإسكندرية وتأتي كل عام من محافظة قنا للاستمتاع بجمال مدينة الإسكندرية وشواطئها وطقسها، وبالفعل قامت بالتقاط هذه الصورة التي تعبر عن مدى ترابط ودفء العائلات المصرية.

وتشير إلى أن موضوع المسابقة كان الأمل وهو ما وجدته في هذه العائلة لتخرج الصورة معبرة عن الأمل والسعادة والحب بين أفراد الأسرة المصرية.

وتحلم إيمان بإقامة معرض كبير لصورها الفتوغرافية عن الشارع المصري والعادات المصرية وجمال البورتريهات المصرية، وأن تصل أعمالها لكل أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: شباب معرض الكتاب| الكاتبة رانيا الفيومي في حوار خاص لكلمتنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى