كلمتها

لتربية سليمة لطفلك.. إليك أبرز 5 كتب

تربية الأطفال وبناء أجيال سوية، أصبحت من أصعب المهام التي تقوم بها المرأة، وبالطبع على الرجل مشاركتها ولأن القراءة باستطاعتها قلب حياتك وتفكيرك رأس على عقب، فكتبت آلاف الكتب عن التربية، حتى تتعلمين كيفية تربية طفل سوي إيجابي واثق من نفسه محب للعطاء والحياة.

لذلك في السطور التالية تقدم لكِ منصة «كلمتنا» في السطور التالية أفضل 5 كتب خاصة بالتربية.

1. كتاب سيكولوجية اللعب

قد تعتقد الأم أن اللعب ما هو إلا إهدار لوقت الطفل، لكن كتاب “سيكولوجية اللعب” الذي يعد من أفضل الكتب التي تتحدث عن تربية الأطفال، أكد أن هذه الفكرة مغلوطة تمامًا.

فاللعب يؤثر بشكل أساسي وإيجابي على شخصية طفلك، فضلًا عن كونه سوي أو لا، فاللعب يقوي شخصية الطفل ويعزز ثقته بنفسه ومن حوله، فضلًا عن مميزات أخرى يناقشها الكتاب الذي يوضح أهميته في العلاج النفسي لصغيرك.

2. كتاب الأطفال لا يفهمون كلمة لا

هذا الكتاب من تأليف الكاتبة سارة النجار، فبطريقة سلسلة يخبرك يا عزيزتي كيف يمكنك تنشئة طفل سوي ومتزن، ذو شخصية قوية وناجحة وهو واحدًا من أكثر الكتب مبيعًا في مجال التربية السليمة.

التربية

اقرأ أيضًا: كيف تصنعين من طفلك شخصية قيادية؟

3. كتاب أيقظي العبقرية في طفلك

في رحلة بين طيات هذا الكتاب، ستتأكدين أن طفلك عبقري بالفطرة، كما يلقي الضوء على دورك في تنمية مهارات طفلك وتربيته بصورة سليمة، وتخبركِ كاتبته أنه لابد من أن تتعرفي على جوانب شخصية طفلك المتميزة لتتمكني من تطوريها.

التربية

4. كتاب تربية طفل متمرد

إذا كان طفلك شخصًا متمردًا وعنيدًا فإن هذا الكتاب هو المناسب إليك، فهو من تأليف فيليب هال، يخبرك بكيفية السيطرة على الطفل العنيد، لأنه ببساطة يحتاج إلى معاملة خاصة لتتمكني من تربيته بصورة سليمة، فعلى سبيل المثال عليكِ تكوين علاقة بينكما لتتمكني من السيطرة على تمرده وعنده.

التربية

5. كتاب تربية الطفل من الولادة إلى سن الخامسة

يعد هذا الكتاب واحدًا من أشهر كتب التربية، ففي هذا الكتاب يتناول الكاتب أحمد عزمي، فترة التربية من عمر الخمس سنوات الأولى وهي الأصعب على الإطلاق، لأن في هذه الفترة تتشكل شخصية الطفل وتزرع فيه القيم وتتنمى مهاراته وتعزز علاقاته الاجتماعية.

التربية

اقرأ أيضًا: كيف يمكنكِ زرع ثقافة حب القراءة داخل قلب طفلكِ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى