كلمتها

شيرين عطوة: مصر تدعم ذوي الهمم بشكل غير مسبوق.. وهذه رسالتها للمجتمع

تهتم الدولة المصرية بذوي الهمم وتسعى إلى تشجيعهم وتنمية مهاراتهم وإخراج موهبتهم للنور، وهو ما فعلته جمعية اتحاد البيسبول المصري، عن طريق إقامة مهرجان لذوي الهمم من قصار القامة لرياضة البيسبول، وفي هذا الإطار كان لمنصة «كلمتنا» حوار مع أ/شيرين عطوة إحدى أعضاء فريق البيسبول المصري للقاهرة والجيزة للحديث عن بطولات الفريق وتأثيره عليهم.

تحقيق بطولات

قالت أ/شيرين عطوة لمنصة كلمتنا إن قصار القامة يدخلون لعبة البيسبول لأول مرة في مصر، حيث أقيم أول مهرجان لذوي الهمم لهذه اللعبة يوم 5 يناير وحصل الفريق على المركز الأول، وثاني مهرجان وبطولة كانت في 20 فبراير حصل الفريق على المركز الثاني، والمهرجان الأخير كان في الأول من مارس وحصل فريق البيسبول المصري للقاهرة والجيزة على المركز الأول.

وأضافت عطوة أنها أصبحت المسؤولة في الفريق عن اختيار اللاعبين الذين سينضموا للفريق من مختلف محافظات مصر والقاهرة والجيزة بشكل خاص، وأضافت أنه لأول تتاح الفرصة لقصار القامة لممارسة هذه الرياضة الرائعة.

مستقبل أفضل

قالت أ/شيرين عطوة لمنصة كلمتنا إنها اكتشفت أن رياضة البيسبول رياضة ممتعة بسيطة وسهلة التعلم ومنحتها الطاقة للتطور والسعي نحو الأفضل، وهو ما قررت تقديمه للآخرين، فتسعى عطوة لاختيار اللاعبين غير المعروفين لتساعد ذوي الهمم على الخروج للنور من أجل مستقبل أفضل لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

وتابعت شيرين، أن مصر تشهد اهتماما غير مسبوق بذوي القدرات في الجمهورية الجديدة، مضيفة أن السيد الرئيس حريص على إدماجهم في المجتمع، وتشهد الجمهورية الجديدة تمكينا لهم، في مختلف المجالات.

وتضيف بطلة مصر في البيسبول، أن هناك ممثل عن ذوي الهمم في مجلس النواب المصري، كما شاهدنا اهتمام السيدة الأولى بهذه الفئات وإتاحة مختلف الخدمات لهم، حتى أبدعوا في الفنون والرياضة والثقافة والعلوم وغيرها، فشاهدنا الطبيبة، عضو نقابة أطباء الأسنان، بجانب أبطال “الباراليمبكس” وكذلك الفنانات المتميزات، في مختلف الأعمال.

وأشارت “شيرين” أنها كونت فريقا للتمثيل من ذوي الهمم، لاستغلال الوقت والاستثمار في مواهبهم، موجهة رسالة للأسرة التي بها طفل من ذوي الهمم أن يهتموا به ويعملوا على تثقيفه وتنشئته في مختلف المجالات، مثمنة الدور الذي لعبته أسرتها في مساعدتها ودعمها في مختلف المراحل.

وحول التنمر الذي يواجهه ذوو الهمم، تؤكد شيرين أننا قادرون على تحويل المصاعب إلى فرص للتطوير، وأن تصير أي منحة فرصة للانطلاق والتحدي، وهو ما صنعته بالفعل، وتدعو جميع ذوي الهمم إلى السير في دربه.

وفي ختام حديثها، بعثت شيرين برسالة شكر إلى كل من وثق فيها ودعمها بكلمة تشجيع أو نصيحة، مؤكدة أنها ستحرص على السير في الطريق ذاته لتقدم يد العون لكل من تستطيع مساعدته، مؤكدة: “الخير يرجع لصاحبه أضعافا مضاعفة”.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي لذوي الهمم.. هؤلاء هزموا الإعاقة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى