كلام رجالة

“مش بس جينات”.. حملة اجتماعية للتوعية عن تأثير الغياب الوجداني للأب

أطلق مجموعة من طلاب الفرقه الرابعة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة توعية اجتماعية بعنوان “مش بس جينات”، تتحدث عن الغياب الوجداني والعاطفي للأب وآثاره السلبية على الأبناء الاجتماعية والنفسية وطرق حضور الأب الفعالة في الأسرة، وتحت شعار “حضورك من الأساسيات”.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب كلية إعلام القاهرة أن الحملة تستهدف الآباء والأبناء لمحاولة الوصول لجميع الأطراف لتكوين حياة وعلاقة أفضل بين الأب وابنه، وتدور الحملة حول 3 مراحل بداية من مفهوم غياب الأب مرورًا بتأثير هذا الغياب على الطرفين وختامًا بمرحلة التعامل وإيجاد الحلول لتكوين علاقة قوية بينهم.

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي حول هذا الموضوع المهم بين الآباء الجدد حتى نستطيع بناء بيوت قوية وراسخة الأساس من خلال إيجاد لغة حوار بين الآباء والأبناء، ومشاركة الأب في اهتمامتهم، تقضية المزيد من الوقت مع أبنائه وكل هذا حتى ينخرط الأب بشكل أساسي في حياة أبنائه.

تأتي الحملة تحت إشراف د. فتحية صبري، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، وأ. كريستين سعد المدرس المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان، ويضم فريق العمل كل من: فرح ياسر، جنة أمين، ملك محمد، جنى فؤاد، ملك أشرف، مرام رأفت، جنى خالد، هنا محمد، جوي عادل، مريم رؤوف، هنا هشام، سارة سامي، سارة أشرف، ست نور، كارين هاني، بارثينوس حازم.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى