ريادة أعمال

“هيومناي”.. حملة توعوية عن أهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

أطلقت مجموعة من الطالبات بكلية الإعلام، شعبة اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة حملة “هيوماناي”، التي تركز على الذكاء الاصطناعي (AI)، وتهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف جوانب الحياة، وخاصةً أن التطورات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي جعلت هذا الموضوع ذا أهمية كبيرة على نطاق عالمي، بما في ذلك في مصر.

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت طالبات كلية إعلام القاهرة أن الحملة تسلط الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن استخدامه لصالح المجتمع، كما تتناول المخاطر المحتملة المرتبطة بهذا التطور السريع، فأصبح رفع الوعي حول الذكاء الاصطناعي أمرًا حاسمًا، نظرًا لتأثيره على قطاعات مختلفة.

‏‎لقد أدركت مصر، مثل العديد من البلدان الأخرى، أهمية الذكاء الاصطناعي وتسعى جاهدة لتحقيق التفوق في هذا المجال، تسلط الحملة الضوء على إنجازات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي وخططها للتطوير والاستفادة المستقبلية.

لذا تسعى الطالبات لإيضاح هدف حملتهن بمختلف الأشكال سواء منشورات انفوجرافيك بالصور او فيديوهات وعن طريق عمل حلقات متتالية بعنوان Power of AI للتوعية بتاريخ الذكاء الاصطناعي ومميزاته وعيوبه وحلقات أخرى بعنوان AI Trends لمشاركة المجتمع بآخر ما توصلت له التكنولوجيا بمجال الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى المشاركة في ورش عمل عن استخدامات الذكاء الاصطناعي بالمجلس القومي للمرأة وبكلية الإعلام جامعة القاهرة.

الطالبات المشاركات في المشروع هن: رانيا أحمد، تقى محمد، شهد سامح، دنيا صلاح، سندس علي، ألاء حسين، سلمى رأفت، منار محمد، آيه أشرف، حبيبة ذكريا، ندى أحمد، فرح الجعبري، سما احمد ، إيمان عبد الحميد.‏‎تلعب حملة “HUMANAI” دورًا هامًا في نشر الوعي حول الذكاء الاصطناعي في مصر، وذلك من خلال التأكيد على أهمية الذكاء الاصطناعي، وفوائده، والمخاطر المرتبطة به، وكيفية التخفيف من تلك المخاطر، كما تهدف الحملة إلى المساهمة في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وفعال.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى