فعاليات و مبادرات

القومي للمرأة بالتعاون مع قصور الثقافة.. يطلق «أمسيات رمضانية»

يتميز شهر رمضان الكريم بإقامة عددًا كبيرًا من الأمسيات الرمضانية بمختلف الجهات الثقافية، وذلك احتفالًا بحلول هذا الشهر المبارك، وتتنوع هذا الأمسيات بين عروض فنية ثقافية وأخرى توعوية، ففي إطار هذه الاحتفالات ماذا يقدم المجلس القومي للمرأة من أمسيات رمضانية؟

أمسيات رمضانية:

تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة يطلق المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا كبيرًا من الأمسيات الرمضانية بعدد من القرى التي تشملها حياة كريمة.

تشمل الأمسيات عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع القومي لتنمية الأسرة، والتي تم صياغتها ببساطة لتنطلق على لسان الأراجوز والعرائس المتحركة، لتشكيل حوار تفاعلي مباشر مع الجمهور، كما تشمل الأمسية الرمضانية إنشاد ديني وأغاني وطنية، كما ينظم للأطفال الحضور على هامش العروض ورش ورسم وتلوين ورسم على الوشوش.

يأتي هذا البرنامج في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على استكمال مسيرة العمل بحملات التوعية،  لنشر رسائل المشروع القوي لتنمية الأسرة المصرية خلال شهر رمضان المبارك، وأيضًا استغلال فترات التجمع للمواطنين بالقرى المستهدفة فترة ما بعد صلاة التراويح.

أمسيات رمضانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى