فعاليات و مبادرات

أسرار التفاوض الإداري ندوة في مكتبة المستقبل.. غداً

(أسرار التفاوض الإداري) عنوان الندوة التي تنظمها مكتبة المستقبل، إحدى منصات المعرفة بجمعية مصر الجديدة، في الخامسة من مساء غد الثلاثاء بمقرها بجسر السويس، يحاضر فيها الدكتور أحمد خليل خبير استراتيجي في إدارة الأعمال.

صرح الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن الندوة تأتي في إطار النشاط الثقافي للمكتبة الحافل بالفعاليات الثقافية في كافة روافد المعرفة لرفع الوعي المجتمعي وتنمية مداركه.

مشيرا إلى أن محاور الندوة تتمثل في المحور الأول: (استراتيجيات التفاوض) هناك أربع استراتيجيات لتنمية وتحسين مهارات التفاوض من أهمها استراتيجية (أنا اكسب – انت تكسب)، المحور الثاني: (تكوين أجندة التفاوض) على المفوض الناجح تحديد أهدافه من البداية مع تحديد فرق العمل التفاوضية ولذا يجب على أي مؤسسة كانت تكوين أجندة التفاوض لتحقيق النجاح المستمر.

والمحور الثالث: (مبادئ التفاوض) هناك 6 مبادئ عامة يتم استخدامها للتعامل مع الآخرين في جميع أنواع التفاوض الإداري والسياسي وغيرها، المحور الرابع: تتعدد أساليب التفاوض من أساليب في بداية الجلسة التفاوضية وأثناء الجلسة التفاوضية وفي نهاية الجلسة التفاوضية، وهي أساليب يجب على المفوض اتابعها لكسب عملية التفاوض سواء كان هذا التفاوض إداريا أم سياسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى