كلمتها

5 عادات يومية تعزز شعورك بالسعادة.. اتبعيها

تبحث الكثير من النساء والفتيات عن السعادة، خاصة في ظل ضغوط الحياة والروتين اليومي، فالتخلص من الطاقة السلبية باستمرار من شأنه أن يقلل تراكم المشاكل أو الحزن أو المواقف السيئة داخل قلبك، ومن ثم يمنحك البهجة حتى بأبسط الأمور.. لكن السؤال الذي يتردد في أذهاننا دائمًا هل السعادة دائمة؟

هل السعادة دائمة؟

الشعور بالسعادة ليست إحدى المشاعر الدائمة ولكنها لحظات مؤقتة، قد تشعرين بها يا عزيزتي نتيجة حدوث موقف ما أو تحقيق أحد إنجازاتك أو عادة يومية تعزز هرمون السعادة داخلك، وغيرها من المواقف، لذلك لا تبحثي عن سعادة دائمة لأن الحياة متقلبة، لكن ابحثي عن طرق أو عادات تجعلكِ سعيدة أو ربما تلجأي إليها للتخلص من الطاقة السلبية، لذلك تخبرك منصة كلمتنا في هذا المقال 5 عادات يومية تعزز شعورك بالسعادة.. اتبعيها.

1. الامتنان

يعد ممارسة الامتنان إحدى العادات الهامة التي ستشكل فارقًا في حياتك بأكملها وتمنحك شعور السعادة ويعزز الطاقة الإيجابية داخلك، لذلك عبري دائمًا عن مشاعر الامتنان لنفسك ولمن حولك، حتى لو كان الامتنان لأشياء بسيطة مثل تناول قهوتك المفضلة في هدوء صباحًا، أو الامتنان للنعم التي في حياتك أو لأشخاص معينة أو ربما لموقف ما مثل تحقيق إنجاز جديد في حياتك أو الحصول ترقية في عملك في مساعدة شخص بحاجة إليك وهكذا.

2. عبري عن مشاعرك بالكتابة

نمر في الحياة بالكثير من الصعاب وتراكمها داخل قلبك من شأنه أن يؤثر على سعادتك بشكل كبير، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن السلام والراحة والسعادة عبري عن مشاعرك بالكتابة سواء كانت مشاعر سلبية أو حزينة أو حتى مواقف سعيدة عليك كتابتها لتكوني ممتنة لها، فتفريغ طاقتك السلبية سيجدد شغفك بالحياة دائمًا ويمنحك السعادة، لذلك احرصي يوميًا على تخصيص وقت في يومك وليكن آخره، واكتبي ما حدث خلال يومك من مواقف ومشاعر وأفكارك حتى لو كانت بسيطة.

اقرأ أيضًا: “بالورقة والقلم”.. كيف يمكنكِ التخلص من الطاقة السلبية؟

3. ممارسة اليوجا

تعد ممارسة اليوجا إحدى العادات اليومية الهامة التي تعزز شعورك بالسعادة، لذلك احرصي على تخصيص وقت في يومك لممارسة التأمل، وذلك من أجل الاسترخاء النفسي، الأمر الذي سيساعدك على التخلص من الضغوطات والتوتر وسيحسن حالتك المزاجية، فمع موسيقى هادئة صباحًا احرصي على ممارسة اليوجا دائمًا.

4. تقبلي أحزانك

يعد الحزن إحدى محطات الحياة المزعجة، وكلما حاولتِ الهروب منه تزداد شدته ويصبح مسيطرًا على حياتك بشكل كبير، لذلك يا عزيزتي تقبلي أحزانك، وعبري عن مشاعرك بالطريقة التي تخلصكِ منها سواء بالبكاء أو ممارسة الرياضة أو الرسم أو أي طريقة أخرى غير ضارة، فكتمان المشاعر سيرهقكِ لذلك عليكِ التعبير على حزنك وتقبله ومحاولة التعافي منه، وكوني على يقين أن السلام والسعادة بانتظارك في نهاية المطاف فلا بأس.

5. الحصول على قسط كاف من النوم

يساعدك النوم جيدًا على الشعور بالراحة والسعادة، فالنوم من 7 إلى 8 ساعات يوميًا بشكل متواصل يحمي من فرص الإصابة بأمراض كثيرة منها الاكتئاب والقلق، لذلك احرصي على الحصول على قسط كاف من النوم ليلًا، ولفعل ذلك بسهولة اتركي هاتفك قبل النوم بحوالي ساعتين لأن التعرض لإضاءته قبل النوم تجعلك تعانين من الأرق، كما يمكنك الاستحمام بماء دافيء وشرب إحدى المشروبات المهدئة التي تفضلينها وقراءة بعض الصفحات من كتاب ما ومن ثم اخلدي إلى النوم.

اقرأ أيضًا: 5 خطوات لحياة هادئة وسعيدة.. دليل السلام الداخلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى